زياني: “عدم دخولي كأساسي في ليفربول ساعدني، ومرتاح للبقاء في مرسيليا”

زياني: “عدم دخولي كأساسي في ليفربول ساعدني، ومرتاح للبقاء في مرسيليا”

يرى كريم زياني، المهاجم الدولي الجزائري لنادي أولمبيك مرسيليا، أنه لا بد من نسيان الهزيمة المسجلة في ليفربول، والتركيز على المباريات المقبلة من البطولة الفرنسية. كما أكد أنه مرتاح للبقاء في هذا النادي، خاصة وأنه عاد للعب في مركزه المفضل.

س: ماذا بعد الهزيمة التي مني بها فريقك في ليفربول؟
ج: لقد أصبحت في طيّ النسيان، وعلينا الآن أن نفكر في الفوز أمام موناكو –المباراة لعبت أمس- خاصة وأن هذه المباراة ستلعب داخل قواعدنا لأنها مباراة مهمة، لاسيّما وأن ليون تقدمت في سلم الترتيب ولا بد علينا أن نفوز لكي نبقى في السباق.

س: وهل تأثرتم من الناحية النفسية جراء الهزيمة المسجلة في ليفربول؟
ج: لا، فتلك المباراة سمحت لنا بأن ندرك ما يمكننا فعله أمام أندية أوروبية كبيرة، ليفربول قوي للغاية، وأصبحوا يصلون إلى المربع الأخير من المنافسة الأوروبية في كل موسم، لهذا فنحن متأكدين أننا صمدنا أمام نادٍ كبير.

س: أولمبي مرسيليا يجد صعوبات في الهجوم، على غرار ما جرى في مباراة بوردو، وليفربول، هل يقلقكم هذا؟
ج: مرسيليا تملك تشكيلة تسير في تحسن مستمر، فطبيعي أن تكون مباريات أقل فعالية أمام شباك الخصم، ليس سهلا أن تلعب المباريات الرسمية كل ثلاثة أيام، نحن نتعلم لكن الأهم بالنسبة لنا هو أننا نخلق العديد من الفرص ونستطيع أن نسجل الأهداف في أي وقت، وعندما يتم ذلك سيكون في صالحنا.

س: المدرب جيريتس يضع فيك الثقة منذ بداية الموسم، رغم وجود منافسة الكبر من تلك التي كانت الموسم المنصرم في منصبك، كيف تفسر ذلك؟
ج: حقيقة، توجد منافسة كبيرة هذا الموسم لكنني ألعب كأساسي، وهو أمر محيّر، يجب على اللاعب أن يكون منتظما وإلا سينفجر، لأنه يوجد مباريات كثيرة والتشكيلة ستتغير لا محالة.

س: وكيف تفسر أنك لم تكن أساسيا أمام ليفربول؟
ج: عدم الدخول كأساسيي أمام ليفربول منحني فرصة التنفس قليلا، لأنني تأثرت بسبب كثرة المباريات، سواء مع المنتخب الوطني الجزائري، رابطة أبطال أوروبا والبطولة الفرنسية، خاصة وأنني لم أقم بالتحضيرات البدنية اللازمة قبل بداية الموسم الحالي. المهم أن تكون مفيدا لزملائك فوق أرضية الميدان وأن تكون محل ثقة المدرب بعد أن يمنحك الفرصة، شخصيا أنا سعيد للعب في وسط الميدان لأنه منصبي المفضل ومرتاح للبقاء في مرسيليا


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة