زيدان: “جزائر تستحق عن جدارة تأهلها للمونديال”

زيدان: “جزائر تستحق عن جدارة تأهلها للمونديال”

صرح القائد السابق

 للفريق الفرنسي لكرة القدم  زين الدين زيدان أن الجزائر “تستحق عن جدارة تأهلها” لكأس العالم و أنه “كان دوما يحملها في قلبه”.

و في حديث نشرته اليوم الثلاثاء مجلة “فرانس فوتبول”  صرح زين الدين زيدان “انني جد مسرور لأن الجزائريين يستحقون عن جدارة تأهلهم. لم أر منذ زمن طويل أداء للمنتخب الجزائري بهذا المستوى. يمكنه التوجه إلى جنوب افريقيا بدون ضغط”.

و أوضح اللاعب السابق لريال مدريد أن الفريق الوطني لكرة القدم قادر على اجتياز الدور الأول “في حالة ما إذا فاز في المقابلة الأولى ضد سلوفينيا”…”و بعدها سيتعلق الأمر بانجلترا ويمكن تحقيق نتيجة ضد الولايات المتحدة. يضم المنتخب الجزائري العديد من اللاعبين المؤهلين”.

و ردا على سؤال حول مساعدة محتملة لصالح “الخضر” و مدرب الفريق الوطني  صرح زيزو يقول “ربما تم القيام بذلك” مضيفا “أود القيام بعدة أشياء لكنني لا أريد الإفصاح عنها بحيث أن ذلك يخصني”.

و بخصوص احتمال وجود الجزائر و فرنسا في نفس المجموعة خلال عملية القرعة  اعترف زين الدين زيدان أنه لم يكن يود ذلك مصرحا “كلما تأخر الأجل كلما كان ذلك أفضل. أرغب أن يصل هذين البلدين إلى أقصى حد ممكن”.

و تطرق اللاعب الذي زرع الفرحة في قلوب عناصر المنتخب الفرنسي و ريال دريد إلى مشواره و إلى الاهتمام الذي يوليه “للأخضر و الأبيض” مصرحا يقول “لم استهل مشواري في الفريق الوطني الفرنسي في فئة (أ). فمنذ الأصاغر  شاركت في كافة المنتخبات لكنه تعذر علي اللعب لصالح الجزائر. و لكنني كنت دوما أحمل الجزائر على غرار أولمبيك مرسيليا في قلبي. لقد شجعت دوما هاذين الفريقين و أريد أن أراهما يفوزان”.

و من جهة أخرى  أعلن زين الدين زيدان عن مشاركته في شهر مارس المقبل في الجزائر في دورة دولية لكرة القدم في القاعة (فوتسال). ينتمي زيزو إلى الفريق الوطني الفرنسي لكرة القدم في القاعة فوتسال 98 الذي يضم لاعبين قدامى من المنتخب الفرنسي بطل العالم سنة 1998. و ذكر يقول “سبق لي و أن شاركت في مقابلة ودية بين الجزائر و فرنسا بملعب فرنسا. تم اقتحام أرضية الملعب و تأسفت للمناصرين الذين قدموا خصيصا من الجزائر لحضور هذه المقابلة.  بودي مشاهدة مثل هذه المقابلة من جديد. سأشارك في مارس 2010 في دورة دولية لكرة القدم في القاعة ستنظم في الجزائر من قبل هانري

إيميل  مدير فوتسال بالكونفدرالية الفرنسية لكرة القدم”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة