سعدي لا يحب مولود قاسم

سعدي لا يحب مولود قاسم

طالب البرلماني مزيان بلقاسم المستقيل من حزب سعيد سعدي، قبل سنوات من السلطات المحلية، إطلاق اسم شخصية ثورية أو ثقافية محلية على دار الثقافة لمدينة بجاية، التي دشنت في منتصف التسعينات، وتساءل النائب الحر بالمجلس الشعبي الوطني في بيان تسلّمتهالنهار، عن إبقاء مؤسسة ثقافية بهذا الحجم بدون تسمية تعكس الماضي الثوري، العلمي والثقافي للمنطقة؟!. وكانت وزارة الثقافة في وقت سابق قد قرّرت تسميتها بدار الثقافة مولود قاسم نايت بلقاسم، إلا أن وقوف حزب الدكتور سعدي ضد قرار الوزارة حال دون ذلك.


التعليقات (4)

  • sadi

    هذا الشعور كان متبادل جدا .

  • جابر

    الاحزاب عندهم تتنافس لخدمة المواطن وتطوير البلدان و بعض الاحزاب عندنا تتفنن في التقسيم وتشتيت البلد ..
    ما هذه الديمقراطية !!!!!!!!

  • ك محمد الشرق الجزائري

    يعني انا كما فهمت على حزب التجمع اللاديمقراطي لسعيد سعدي بمعارضته لإسم الوزير المحترم رحمه الله لإن شخصيته كان يحسن اللغة العربية جيدا و لم يلعب في المستنقع الذي يلعب ****ه حاليا السعيد سعدي . و للحديث قياس.

  • MESSAOUD BELMEDJEDOUBE

    لوقام دامولودلسأل سعدي عن السبب؟ولما يصمت سعدي عن الاجابة-صمته عن الحق-يجيب دامولود ولقال لانني -قبايلي قح ولانني مسلم ولانني جاهدت لاخراج فرنساولانني اقدس الوحدة الوطنية ولانني اكلمك باللغة التي تفهمها وفي هذه الحالة لا تسنطيع ان تقول انك لم تفهم واننا ON PARLE PAS LE MEME LANGAGEو خوفك مني وانا ميت سيدخلك التاريخ وسيكون لك الفضل الكبير لأن أبنائي -وكل اطفال الجزائر ابنائي- سيتساءلون لماذا خاف سعدي من الدالملود قاسم نايت بلقاسم؟؟وسيدفعهم ذلك عني في كتبي ومحاضراتي واعمالي اثناء الثورة وبعدها وسأسعد بذلك ايما سعادة وحينها سأذكر يمبادئي وسيضهر مولود ضرب-في-ملايين الاطفال وسيصبحون رجالا مثلي يقدموت للجزائر اكثر مما قدمن انا وستزول يا سعدي لانك لم تتشبث يالثوابت -والواد اداك -وجرفتك الاوحال فتب الى امنك وثوابت اجدادك وعاداتك ونقاليدك والا فانت مطرود شئت ام ابيت من-تاجماعت-.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة