سكان قرى «مرسى بن مهيدي» ينتفضون ضدّ أشغال مشروعين في تلمسان    

سكان قرى «مرسى بن مهيدي» ينتفضون ضدّ أشغال مشروعين في تلمسان    

اتّهموا القائمين على مشروع طريق ولائي وسوق أسبوعي بالغشّ في الإنجاز

انتفض، أمس، سكان أربع قرى تابعة لدائرة «مرسى بن مهيدي» الحدودية، غربي ولاية تلمسان، على طبيعة الأشغال التي يعرفها مشروعان تنمويان تشترك فيهما قرى مريڤة والعنابرة وشايب راسو وسرمرم.

اتّهم المواطنون الذين تجمّعوا على الطريق الولائي رقم «108 ب» القائمين على هذين المشروعين بالغشّ والتّشييد خارج المقاييس، محمّلين السلطات المحلّية مسؤولية ما يجري على أرض الواقع.

وهذا حسبما جاء على لسان المحتجّين الذين أجروا اتصالا هاتفيا بـ«النهار» لنقل الانشغالات المراد تمريرها إلى السلطات الولائية والعليا في البلاد، من خلال هذا الاحتجاج الذي سرعان ما أحدث استنفارا، حيث حضر رئيس البلدية ونائبه والأمين العام من أجل التّفاوض مع المواطنين الغاضبين الذين اتّهموا المسؤولين ببناء مشروع طريق ولائي رقم «108 ب» خارج المقاييس المعمول بها، متسبّبين في تضييقه مع بناء رصيف واتباعه بصفائح بلاط بشكل مشبوه.

في حين وجّه المواطنون نفس الاتّهامات للقائمين على مشروع السوق الأسبوعي لقرية مريڤة، وتدخّلت في أعقابها قوّات الدرك الوطني لـ«مرسى بن مهيدي»، حيث تفاوضت مع المحتجّين قبل تهدئة أعصابهم، أين وعدتهم بإيصال انشغالاتهم للجهات الوصية.

في الوقت الذي طالب هؤلاء والي تلمسان بالتدخّل العاجل، قصد الوقوف على الكوارث التي رافقت أشغال إنجاز المشروعين المشار إليهما، معبّرين عن ثقتهم الكبيرة في ردّ الاعتبار لهم ومحاسبة المتورّطين في التّلاعب بمشاريع التنمية التي توليها السلطات الولائية ورئاسة الجمهورية أهمية كبيرة، في انتظار ما ستقرّره السلطات في هذا الإطار.

من جهتها، السلطات المحلية لبلدية «مرسى بن مهيدي» وعدت المحتجّين بحلول عاجلة لانشغالاتهم، التي سيتمّ دراستها والتّعامل معها وفق الملموس ووفق ما يمليه القانون.

**********************

تعرّف على موقع “النهار

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على الفايسبوك” وتويتر، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (0)

the_field('ads-300-250', 'options');

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة