سوق أهراس.. كُليات ومرافق جديدة للتكفل بالأسرة الجامعية

سوق أهراس.. كُليات ومرافق جديدة للتكفل بالأسرة الجامعية

ستتسلم جامعة “محمد الشريف مساعدية” بولاية سوق أهراس، مرافق وهياكل جديدة من شأنها استيعاب أكبر عدد من الطلبة، تزامنا والدخول الجامعي المُقبل.

وحسب ما أعلنت عنه مصالح الجامعة، اليوم الأربعاء، فيتعلق الأمر بتسلم كليات خاصة بالعلوم الإنسانية والاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير، بالإضافة إلى كلية للآداب واللغات الأجنبية، بطاقة استيعاب تصل إلى 8 آلاف مقعد بيداغوجي، حيث تتراوح نسبة إنجاز هذه الهياكل التي تشرف عليها مؤسسة صينية، بين 80 و95 من المائة.
وقد تم مطلع سنة 2017 الشروع في أشغال إنجاز نزل لهذه الجامعة، فضلا عن بهو تكنولوجي بهدف تحسين ظروف التكفل بالطلبة والأساتذة والباحثين في إطار الملتقيات والندوات واللقاءات الوطنية.
من جهة أخرى، استفادت جامعة سوق أهراس من مشروع لإنجاز قاعة محاضرات كبرى تتسع لـ800 مقعد، فيما سيتم قريبا انطلاق أشغال إنجاز العديد من المخابر الخاصة بالبحث العلمي.
واعتمد مسؤولو الجامعة المذكورة استراتيجية للتحول نحو الرقمية تُراعي السلاسة والمرونة في معالجة البيانات الخاصة بالطلبة والتوجيهات نحو الشعب والتخصصات، لتمكين الأساتذة والطلبة من أداء مهامهم في ظروف عادية، بعيدا عن أية تعقيدات في اعتماد الطريقة الورقية التقليدية.
وتم رقمنة أكثر من 44 مطبوعة بيداغوجية صادقت عليها مختلف الهيئات العلمية للجامعة، لتمكين الطلبة من الاطلاع عليها لإثراء رصيدهم المعرفي، فضلا عن إنشاء منصة خاصة بالأسئلة والأجوبة حول المحتوى العلمي للمواد المدرسة.
من جهتها تعمل إدارة جامعة “محمد الشريف مساعدية” على رقمنة جميع المحاضر والمقررات الإدارية والعلمية، حيث يستطيع الموظف أو الأستاذ الجامعي تحميلها مباشرة عبر البوابة الإلكترونية للجامعة.

التعليقات (0)

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة