شاب يحتال على عشيقته بزواج مزيف ليهتك عرضها

شاب يحتال على عشيقته بزواج مزيف ليهتك عرضها

تقدمت الضحيةم. وأمام قاضي التحقيق قصد إيداع شكوى مصطحبة بادعاء مدني ضد المتهم الرئيسيب. م. صبعدما تعرضت إلى هتك عرض من قبل هذا الأخير، حيث أكدت الضحية في جميع مراحل التحقيق أن الضحية كانت تربطها علاقة غرامية مع المتهم طيلة 4 سنوات كاملة، أين كان يدعي في كل مرة أنه يتمناه زوجة له في المستقبل.

واستغل المتهم العديد من الفرص لاصطحابها إلى التنزه بمختلف المناطق على أن يعيدها في كل مرة إلى منزلها بصفة عادية، إلى حين أن نوى فعلا التقدم إليها، عارضا بدوره الفكرة على والديه الذين قابلوه بالرفض التام بالزواج مع الضحية، وبعدها طلب المتهم من الضحية إحضار بعض الوثائق الإدارية قصد التقدم أمام مصلحة الحالة المدنية لبلدية مستغانم لإبرام عقد الزواج، وبتاريخ 4 جانفي تقدم المتهم رفقة الضحية وشقيقتها إلى ذات المصلحة، أين تم ملاقاة أحد الأعوان الذي تسلم الملف، وأكد من خلال الإطلاع عليه أنه ناقص من عدة وثائق رسمية، إلا أنه أكد للضحية أنها زوجة رسمية بالنسبة إلى المتهم، مستغلين المستوى التعليمي المحدود للضحية التي لم تلتحق أبدا بمقاعد الدراسة وبذلك لا تعلم الأمور الإدارية كونها أمية.

ليطلب المتهم من الضحية مرافقته في جولة صغيرة، وهي الفكرة التي لم تعارض عليها الضحية التي ركبت معه على متن سيارته، وحين وصولهما إلى الطريق المؤدي إلى سيڤ، قام المتهم بمداعبتها جنسيا داخل السيارة بالرغم من رفض الضحية، إلا أن المتهم أكد لها أنها زوجته ويحق له فعل ما يشاء، ليقوم بإفقادها عذريتها باستعمال العنف. أياما بعد ذلك، تقدمت الضحية أمام نفس مصلحة الحالة المدنية قصد طلب الدفتر العائلي، لتتفاجأ بانعدام أي عقد للزواج مع المتهم وأن اسمها غير مدون على مستوى المصلحة، كما لا يحق لها تسجيل نفسها على مستوى مستغانم كونها تقطن ببوقيرات، حينها اكتشفت أنها وقعت في فخ التحايل من طرف المتهم بتواطؤ مع أحد أعوان البلدية الذي أكد لها في المرة الأولى أنها متزوجة بصفة رسمية، مما دفعها إلى الجوء إلى العدالة، خصوصا وأن المتهم لم يظهر له أي أثر منذ فعلتهلتسلط محكمة الجنايات بمجلس قضاء مستغانم، صبيحة أمس، عقوبة سنتين حبسا نافذا في حق المتهمب. م. صالمتابع على أساس جناية هتك عرض، بالإضافة إلى غرامة مالية قدرها 10 آلاف دج، بعدما التمس ممثل الحق العام في حقه عقوبة 5 سنوات سجنا نافذا.


التعليقات (11)

  • محمد

    هتك عرضها ومليون هيدة وسنتين اكل وشرب

    اي قانون هذا
    والله نرجوا من المحكمة ومن هيئة المحكمة في أن تعيد النظر في هذه القوانيين التي اصبحت من السهل تجاوزها
    من المفروض تكون على الاقل العقوية 15 سنة حبيا نافذا وغرامةمالية عشرون ملوين او اكثر
    هذا عرض هذا شرف ما مصير الفتاة التي كانت ضحية هذا المحتال الذي وعدها بالزواج
    ومحتال ايضا لانه احتال على القانون
    نطلب إذاعة النظر في هذا القانون الذي هتك اعراض الاسر يالتساهل ****ه

  • وليد

    ماهذه المهزلة
    يهتك عرضها ويكافؤه على فعلته بعقوبة سنتين فقط
    لماذا لا نعود الى الاسلام ونتبع قوانينه فعقوبة الزنا هي الجلد او الرجم حتى الموت علانية كي يكزن عبرة
    اما عندما نقرا مثل هذه الاحكام فاننا نتشجع بها ونصبح نتلاعب باعراض الناس
    ان هذه الجريمة مزدوجة تحايل واغتصاب ****جب علينا اعادة النظر في مثل هذه العقوبات
    رغم اننا لم نطلع على تفاصيل القضية ولكني ارى ان الفتاة مذنبة كذلك لماذا لم تحضر ولي امرها؟
    هل هي مشاركة معه في هذه الجريمة بخروجها معه؟
    لا يخلو رجل بامراة الا كان الشيطان ثالثهما

  • legende_77

    كان هو ذئب بشري و كانت هي ساذجه لأقصى الحدود ربّما هي أميّه لكن هذا ليس سببا في عدم تقديرها لعواقب ما تفعله على بناتنا أن لا ينسقن وراء أهوائهن لمجرّد سماعهن كلمة زواج فازّواج له أصول و تقاليد لا تخفى على رضيع ربي يكفنا بحلاله عن حرامه

  • ميرة

    خويا ما عندكش خوتات مرة اخرى بناتك ربي ما ينساش لكان انت نسيت

  • Bachir

    لبسم الله .ماذا تقولون لله يااولياء تتركون ابنائكم دون تعليم و دراية بالدين ثم تعطونهم حرية تامة في العلاقات المحرمة ….وهذه هي النتيجة المؤلمة….

  • المستغانمي

    فعلا القصة حقيقية لكن السؤال هو اين هو ولي الفتاة فلا اضن ان جهلها يصل الى درجة نسيان ان لديها ولي سواء اب او اخ او عم او… فالفتاة مذنبة ايضا فمن تريد ان تعيش قصة حب حقيقية فلتعشها مع زوجهاالذي تزوجته بالطريقة المعروفة عند العام و الخاص و يعرفها المتعلم و الامي. اذن لا داعي للنواح عندما ينتهك عرضها و هي التي سعت لذلك

  • احمد

    الصداقة مكاش منها و حرام …

  • samir

    مخالفة الأحكام المتعلقة بالإنارة و الإشارة و كبح الدراجات. 2000دج .2500 دج هتك هرض امراة بي 15000دج هذا ماهو قانون

  • قدور

    التيليفون بورطابل هو السبب في تدمير الفتات و العائلة

  • جزائريه مسلمه عربيه

    يا سبحان الله
    تسمونا هذه عقوبه؟؟بل مكافئه لمثل هذا
    الله يعا****نا و يستر علينا و على سائر بنات المسلميين

  • هاجر

    لو كان جا القانون صارم في هده القضايا مايصراش هكا

أخبار الجزائر

حديث الشبكة