شركة “رازال” تستدعي عمالها الثلاثة للاستماع إليهم:القضاء الفرنسي يأمر بفتح تحقيق في مقتل المهندس الفرنسي

شركة “رازال” تستدعي عمالها الثلاثة للاستماع إليهم:القضاء الفرنسي يأمر بفتح تحقيق في مقتل المهندس الفرنسي

قالت مصادر قضائية فرنسية، إن النائب العام المختص في مكافحة الإرهاب بالعاصمة باريس، قد أمر بفتح تحقيق أولي في مقتل المهندس الفرنسي التابع لشركة “رازال” إثر اعتداء إرهابي ببني عمران بولاية بومرداس، في الوقت الذي قامت فيه الشركة الفرنسية باستدعاء عمالها الثلاثة المتواجدين بورشة إصلاح خط السكة الحديدية.
وقال مدير الاتصال بالشركة الفرنسية “رازال” في تصريح نقلته وكالة الأنباء الفرنسية، أمس، إن مؤسسته قامت باستدعاء موظفيها الثلاثة المتواجدين بولاية بومرداس، حيث أوضح “جون ماري سيفير” أنه تقرر ترحيل الفرنسيين الثلاثة الذين يتواجدون بورشة الشركة عبر طائرة نحو باريس من أجل الاستماع إليهم مع إمكانية إرسال إطارات إلى الجزائر في الأيام المقبلة، على اعتبار أن الورشة يمكنها الاستمرار لبعض الوقت من دون العمال الفرنسيين”.
وقد فتح القضاء الفرنسي تحقيقا في مقتل المهندس الفرنسي “بيار نواكي”، البالغ من العمر 57 عاما الذي نقل أول أمس إلى مستشفى الثنية، وقام القنصل الفرنسي “فرانسيس هود” بالتنقل إلى المستشفى للقيام بإجراءات نقل جثمان الضحية إلى فرنسا في أقرب وقت. كما قامت الوزيرة الفرنسية المكلفة بالتجارة الخارجية بزيارة إلى مقر شركة “رازال” بالعاصمة بعد وصولها مساء أول أمس في زيارة بمناسبة المعرض الدولي.
وكان انفجار قنبلتين بمنطقة بني عمران -شرق ولاية بومرداس- مساء أول أمس، قد خلّف مقتل مواطن جزائري يعمل كسائق لحساب شركة رازال الفرنسية التي شرعت في أشغال إصلاح لخط السكة الحديدية على مستوى نفق الأخضرية منذ مارس الماضي بعد حادث اصطدام قطارين.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة