عدم الخوض في تجارب الغرام يجعلني بين أصحابي شاب متخلف

عدم الخوض في تجارب الغرام يجعلني بين أصحابي شاب متخلف

أنا شاب أدرس بالجامعة، عمري 22 عاما، مشكلتي أني لم أقم علاقة مع الفتيات إلى الآن

أما أصدقائي لهم علاقات ومغامرات لا تعد ولا تحصى، وأنا لا أعرف من تلك الأمور شيئا، لأنني لا أحبذ العلاقات التي تسبق الزواج، بل ولا أحترم الفتاة التي تلتقي بشاب قبل الزواج، أصدقائي يتهمونني بالتخلف، وبأنني لست طبيعيا، لقد نصحني أصدقائي بأن أجرب الدخول في علاقة مع فتاة، ولكني امتنعت عن ذلك، فطلبت من أهلي أن يخطبوا لي ولكنهم رفضوا الفكرة إلى ما بعد التخرج، ولا أخفي عليك يا سيدة نور أنني أشعر بصراع داخلي، ولا أستطيع مصارحة أهلي بأي شيء من ذلك.

ب/ المسيلة

 

الرد:

 

أنصحك بالتمسك بالمبدأ ولا تحد عنه، والإصرار على الإرتباط بخطبة تمهد للزواج بعد التخرج، وتأكد أن هناك الكثير من الفتيات اللائي يشاركنك الرأي والمبدأ، برفض العلاقات التي تسبق الإرتباط، ولا تخجل من مصارحة أهلك باحتياجك إلى الزواج.

دعك من كلام ونصائح الأصدقاء، فهم لا يدركون ولا يعون خطأ ما يفعلون، أنت على صواب وهم على باطل، أنصحك باختيار أصدقائك بعناية، ابحث عمن يشاركونك الرأي والمبدأ، استعذ بالله من الشيطان الرجيم، ووظف فائض طاقتك في نشاط رياضي، حتى يحين وقت زواجك، وثق أن الله تعالى سيوفقك في الزواج طالما التزمت بالعفة.

ردت نور


التعليقات (2)

  • ايمان

    انت لا تعاني من مشكلة بل اصدقاؤك انا مثلك ابلغ من العمر 25 سنة و لم ادخل في علاقة عاط****ة لاني لا احب العلاقات قبل الزواج انك على صواب لا تخجل من نفسك

  • yazid

    yes,am 21 years,and i have any relationship with girls rabbi ywef9ek khou!

أخبار الجزائر

حديث الشبكة