غلام الله: “الجزائر وقف للشهداء لا تتجزأ”

غلام الله: “الجزائر وقف للشهداء لا تتجزأ”

اعتبر رئيس المجلس الإسلامي الأعلى “بوعبدالله غلام الله”، اليوم الثلاثاء، بالهامل (المسيلة)، أنّ الجزائر “وقف للشهداء لا تتجزأ ولا توزّع”.

خلال كلمته ضمن احتفالية تكريم المجاهد “عبد الدائم”، أوضح “غلام الله” أنّ الأخير أنجز “مجمع الجهاد” بـ”الهامل” في ولاية مسيلة على حسابه الخاص.

ويضم “مجمع المجاهد” الذي أنشأه المجاهد “عبد الدائم”، متحفا وقاعة للعرض وأخرى للاجتماعات.

ويعد المجاهد “عبد الدائم” نموذجا للوفاء للشهداء الذين يتوقون إلى تحقيق مشروعهم في بناء جزائر مستقلة موحدة وقوية.

وذكر غلام الله بالمناسبة، أنّ المجاهد “عبد الدائم” قد أدى رسالته في التحرير وبعد الاستقلال وأثبت وفاءه لدينه وتراثه وأصالته.

واعتبر “مؤمن القاسمي” شيخ “زاوية الهامل”، أن إسهام المجاهد عبد الدائم في إنجاز هذا الصرح يعد نموذجا لرغبة كتابة التاريخ.

وقال القاسمي: “المجمع يأخذ بعين الاعتبار جانب الانتماء إلى الدين الإسلامي الحنيف والوقف التابع له من زوايا ومرافق دينية وثورية”.

وأضاف: “المجاهد عبد الدائم أسهم في دعم آليات كتابة التاريخ الوطني عامة وتاريخ الجزائر خاصة”.

وتجدر الإشارة إلى  أنّ المجاهد “عبد الدائم” كُرمّ بوسام الذاكرة الذي تمنحه جمعية مشعل الشهيد للمجاهدين والمؤرخين، للحفاظ على الذاكرة الوطنية.

****************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة