غوغل تطلق “سوق التطبيقات” للإضافات البرمجية على الإنترنت

غوغل تطلق “سوق التطبيقات” للإضافات البرمجية على الإنترنت

أطلقت شركة “غوغل”

الأمريكية عملاق البحث على شبكة الإنترنت سوقا على الإنترنت لخدمة تطبيقاتها يتيح للمستخدمين استعراض وشراء وتنصيب الإضافات البرمجية التي تنتجها أطراف ثالثة للإصدارات المميزة والقياسية و التعليمية من “تطبيقات غوغل”.

 وسيكون بمقدور مستخدمي “سوق التطبيقات” الجديد اثر هذا إضافة الإضافات البرمجية لحساباتهم مباشرة من السوق بعد الموافقة على بنود الخدمة الخاصة ببائعيها وسيمنحون حق الوصول إلى مكونات البيانات التي تستخدمها هذه الإضافة البرمجية وستسمح الخدمة الجديدة المعتمدة على الإنترنت للبائعين بتقديم إضافات برمجية وفي الوقت نفسه ستعطي “غوغل” بعض السيطرة على عمليتي التطوير والتوزيع.

ويستخدم بائعو البرمجيات مثل “أبل” و”سيلزفورس” نماذج مماثلة مثل ما تقوم به “غوغل” في “سوق أندرويد وتقدر الشركة عدد البائعين الذين يطورون بالفعل منتجات لعرضها عبر الخدمة الجديدة بحوالي 50 بائعا.

 ويعطي “سوق تطبيقات غوغل” بائعي البرمجيات صلاحية الوصول إلى قاعدة عملاء “تطبيقات غوغل” المتزايدة النمو التي تتألف من 25 مليون مستخدم من مليونى شركة وجامعة حول العالم.

وتسعى “غوغل” الى تسهيل عملية بناء التطبيقات لسوق تطبيقاتها من خلال تبنى معايير قياسية مثل “أوبن آي دي” و”أوه أوث”  ومنح بائعي البرمجيات حرية اختيار ترتيب الفواتير ومنصة الاستضافة.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة