فيروس “أ/أش1أن1” : تسجيل 38 وفاة و607 حالة اصابة مؤكدة (وزارة)

فيروس “أ/أش1أن1” : تسجيل 38 وفاة و607 حالة اصابة مؤكدة (وزارة)

تم تسجيل حالتا وفاة جديدتان

بفيروس “أ/أش1أن1″بالجزائر ليرتفع عدد الوفيات في آخر حصيلة معلن عنها الى 38 وعدد الاصابات المؤكدة الى 607 حالة حسب ما علم اليوم الاربعاء لدى وزارة الصحة والسكان واصلاح المستشفيات.

و يتعلق الامر حسب نفس المصدر بامرأة تبلغ من العمر 34 سنة تعاني من مرض مزمن بالقلب والحالة الثانية برجل في الستينات من العمر يعاني من أعراض تنفسية حادة .

وأكدت الوزارة خلال ندوة صحفية نشطت لهذا الغرض أن عدد الاصابات المؤكدة المسجلة حتى الان استدعت حالتها الصحية المكوث بالمستشفى وأن العدد المحتمل من الاصابات بلغ 8000 اصابة عبر القطر خضعت هذه الاخيرة الى العلاج  بدواء “الاستاميفير” الذي سيقدم  مجانا  بوصفة طبية بكل الوكالات الصيدلانية الخاصة بداية من الاسبوع القادم. 

وألحت وزارة الصحة على ضرورة التلقيح ضد فيروس  “أ/أش1أن1” للوقاية من الاصابة والحد من انتشارها وبالتالي من التحولات المحتملة للفيروس.

وبالنسبة للاعراض الجانبية الناجمة عن هذا اللقاح أكدت الوزارة بأن كل مادة حيوية تتسبب في ظهور أعراض جانبية ولكن فوائدها  الوقائية ومن الوفاة تفوق بكثير هذه الاعراض الجانبية.

وفي نفس الاطار أكدت الوزارة أنه من بين 18 مليون و492 ألف جرعة اللقاح المضاد لفيروس “أ/أش1أن1” تم استعمالها بكندا أين تم انتاج هذا اللقاح تم سحب 172 ألف جرعة لعدم صلاحيتها 

وأكدت الوزارة أن حملة التلقيح ستبدأ مباشرة بعد صدور شهادة المطابقة التي تخضع للمخابر الجزائرية المتختصة موضحة أن الادارة المركزية “غيرمؤهلة” لتحديد تاريخ خضوع اللقاح الى المراقبة والتحاليل.

وفيما يتعلق بمناصري الفريق الوطني الذين سيتوجهون قريبا الى انغولا والمقدرعددهم -حسب وزارة الصحة -ب3000 مناصر أكدت أنه سيتم تلقيح هؤلاء المناصرين في اطار منظم ضد أمراض الملاريا والحمى الصفراء واحتمال تلقيهم ضد فيروس “أ/أش1أن1” .

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة