فيلم “حسني… آخر أغنية” يعرض اليوم بقاعة الموقار

تحتضن اليوم قاعة الموقار العرض الشرفي الأول لفيلم “حسني آخر أغنية” والذي يتناول حياة الفنان الجزائري وملك أغنية الراي المرحوم حسني.

الفيلم الذي أثار ضجة كبيرة في الساحة الإعلامية مؤخرا سيتم تقديم عرضه الأول عشية اليوم بقاعة الموقار بحضور محتمل لزوجة المرحوم” السيدة ملوكة” ورفقاء الفنان إضافة إلى وجوه فنية معروفة.
ويأتي عرض فيلم ” حسني…آخر أغنية” الذي سيقدم لمدة ساعة ونصف للمشاهد بعد عملية إعداد معتبرة  تخللها تصوير ل 184 مشهد،وهو ما أكده مخرج الفيلم في فترة سابقة،هذا إضافة إلى ما تخلل عمليات تجهيزه من خلافات ظهرت بين عائلة الفنان والجهة المشرفة على المشروع ، والتي وصلت حد العدالة.
ينطلق فيلم ”حسني.. آخر أغنية” من المرحلة التي سبقت دخول المطرب إلى عالم الغناء، وأظهرت الكاميرا بساطة عيشه وهو يغني في الشارع مع أصدقائه، لنكتشف بعض الجوانب الأخرى من حياته لما كان لاعبا في كرة القدم، ثم يغني لأول مرة في إحدى الكباريهات أين يلقى الإعجاب، قبل أن يترجى والده بمساعدة أخيه، الذي كان يكتب له الكلمات، للموافقة على الغناء.
ويصل الفيلم إلى نهايته، عند مشهد اغتيال حسني أمام عيني أخيه هواري، وهو يصافحه، لينقلنا مباشرة في صورة مؤثرة إلى ملعب 5 جويلية لما يحمل حسني منديل الكشافة الجزائرية.ويقحم كذلك المخرج مشاهد أكثر تأثيرا من خلال أمه التي لم تأب إلا أن تشارك في هذا الفيلم من خلال تصويرها وهي تزور قبر ابنها المغتال.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة