قبر “الشيخ اليوسفي” أمام مدخل المسجد يثير الفتنة من جديد في الشلف

قبر “الشيخ اليوسفي” أمام مدخل المسجد يثير الفتنة من جديد في الشلف

مئات المواطنين تظاهروا ضد تحويل جثمانه من “مسجد عمر بن الخطاب” بعين امران

تظاهر، أمس، المئات من المواطنين لمنع قرار تحويل قبر الشيخ سيد أحمد حجان اليوسفي الموجود حاليا في عتبة مسجد “عمر بن الخطاب” وسط مدينة عين أمران بولاية الشلف، وهذا بعد تجسيد وصية الشيخ الذي شغل مهام الإمامة بالمسجد المذكور، منذ سنة 1961.

في هذا السياق، رفع المواطنون الذين تظاهروا أمام مسجد عمر بالخطاب بعين آمران، عقب صلاة الجمعة أمس، شعارات ضد مساعي السلطات المحلية التي ترتب وفق تصريحات بعض المحتجين لإصدار قرار خلال الساعات القليلة القادمة، يقضي بتحويل قبر الشيخ اليوسفي إلى مقبرة عين أمران، وذلك كون قبر هذا الأخير قد أنجز في الرصيف، شهر جوان المنصرم، من دون ترخيص قانوني من الجهات الوصية، فضلا إلى كون هذا الأخير قد قدم وصية بما لا يملك. يحدث هذا في وقت صرح “مصطفى” نجل الشيخ اليوسفي في اتصال بـ”النهار” أمس، أن الذهاب إلى إصدار قرار لنقل جثمان والده إلى المقبرة خطوة غير محسوبة، في ظل تعالي أصوات المئات من المواطنين للحفاظ على وصيته، كما ناشد الوالي والسلطات العليا في البلاد بضرورة التدخل لمنع محاولات بعض الجهات نبش قبر الشيخ اليوسفي، مشيرا إلى أنه قد تدخل، أمس، لمنع مسيرة كان بعض المصلين الغاضبين يعملون على تنظيمها ضد قرار نقل القبر، تحت شعار “أتركوا الشيخ يستريح”، قبل رفع عريضة تنديد بالتنسيق مع بعض العقلاء إلى السلطات الأمنية ورئيس دائرة عين أمران، الذي استقبل وفدا من ممثلي المواطنين المحتجين، على الرغم من وجوده في يوم عطلة، ليستمع مطولا إلى انشغالهم، قبل أن يعد بنقل مطالبهم إلى السلطات العليا في البلاد.


التعليقات (5)

  • الورقلي

    عن عائشة رضي الله عنها ، أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – قال في مرضه الذي لم يقم منه : ( لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) . متفق عليه

  • toto-caca

    يقول المثل:يفعل الجاهل بنفسه ما لا يفعله العدو بعدوه من يكون هذا الشيخ حتى يدفن لوحده في المسجد أو على الرصيف و ماذا سيستفيد هؤلاء الجهلة بإبقاء قبره عند المسجد لو كانو يحبون شيخهم لدفنوه في مقابر المسلمين

  • karim

    المقبرة هي مكان دفن الميت…و الكارثة في اختيار مكان دفنه اول مرة

  • علي بن زين

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: ( ألا وإن من كان قبلكم كانوا يتخذون قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد، ألا فلا تتخذوا القبور مساجد، فإني أنهاكم عن ذلك)
    و قال :((إن من شرار الناس من تدركه الساعة وهم أحياء، ومن يتخذ القبور مساجد))

  • reda

    هذه الفتنة من صناعة الوهابية السعودية. والدولة تبقى متفرجة. بالأمس رئيس الدولة يرسم يناير عيد للأمة فيخرج شيخ الوهابية دون حياء أو خوف من الفتنة ويعلن حرمة الاحتفال بهذا العيد ؟؟؟ دفن الأولياء والعلماء والصالحين في أماكن قريبة من المساجد والمصليات طريقة معروفة منذ القدم في العالم اجمع – اتباع الطرقية والزوي- ويكفي ان قبر سيد الخلق داخل الحرم المدني. لكن الوهابية صاحبة فكرة عولمة الدين تحارب كل من يخالفها، وتبث الفتنة داخل العالم الاسلامي اجمعه بتحريك صهيوأمريكي،

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة