قريبتي تؤذّن في الشارع….هي البشرى بزواج

قريبتي تؤذّن في الشارع….هي البشرى بزواج

رأت قريبتي في المنام أنها كانت تؤذّن في الشارع، بصوت جميل مثل أمهر المؤذنين، فما هو تعبير هذه الرؤيا؟

فتيحة من ڤالمة

خيرا رأيت:

يرمز الأذان في المنام إلى الخير والطاعة والثواب لمن كان لله طائعا، ويدل على الحج إذا كان الأذان في أشهر الحج، وربما دل على النميمة بما يثير الحركة.

وربما دلّ على السرقة وعلوّ الدرجة أو يدلّ على المنصب الجليل والرفعة والكلمة الطيّبة والزوجة للأعزب، وربما دلّ الأذان على الأخبار الصحيحة.

والمؤذّن هو الداعي إلى الخير والآمر بالمعروف والناهي عن المنكر ويدلّ على السمسار، وقد يدلّ الأذان على الدعاء والبر والطاعة وفعل الخير أو على الأمن والنجاة من كيد الشيطان.

والأذان أو رفع الصوت بذكر الله تعالى دال على التقرب لله بالطاعات المختلفات وعلى النهي عن المنكر، خاصة إذا كان الأذان بصوت جميل، والناس ينصتون له بتأثّر.

أما إن بدّل  المؤذن في كلمات الأذان أو كان يعبث بها أو يغير في ذكر الله تعالى أو كان مكشوف العورة فدلّ ذلك على استهتار رديء ونكد.

ومن رأى أنه يؤذن ولا يحفظ التكبير والتهليل فإنه يشمّت به عدوه. ويدل الأذان في المنام على الحج في أشهر الحج لمن يرجو الحج وربما دل على النميمة.

ويدل الأذان على السرقة لقوله تعالى: {ثُمَّ أَذَّنَ مُؤَذِّنٌ أَيَّتُهَا الْعِيرُ إِنَّكُمْ لَسَارِقُونَ} (70) يوسفَ. ويدلّ الأذان على علوّ الدرجة والرفعة والكلمة المسموعة للرجل الصالح.

وقد يدل الأذان على الدعاء والبر والطاعات، ويدلّ على الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعلى اتباع الهدى وسبيل الرشاد.

وتأذين المرأة يدلّ على صلاحها وأمرها بالمعروف والنهى عن المنكر كما يدل على زواج العزباء، والله أعلم.


الرابط : https://www.ennaharonline.com/?p=669585

التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة