ماجدة الرومي تغني “الشمعة” لكمال مسعودي و”حرمت بك نعاسي”

ماجدة الرومي تغني “الشمعة” لكمال مسعودي و”حرمت بك نعاسي”

كشفت السيدة الماجدة خلال الندوة الصحفية التي نشطتها مساء أول أمس بفندق الشيراطون أنها ستؤدي أغنيتين جزائريتين مع طالبين من ألحان و شباب

و علمت النهار أن الأمر يتعلق بأغنية “الشمعة” للمرحوم كمال مسعودي مع “رجاء مزيان” و أغنية “حرمت بك نعاسي” من التراث مع الشاب “كورد عبد الله”. و يؤدي الفائزين ببرنامج ألحان و شباب هاتين الأغنيتين في منتصف حفل الفنانة، لتكمل السهرة بمفردها.  و صرحت ماجدة الرومي للنهار أنها واجهت صعوبات في أداء أغنية الشمعة و قالت ” وجدت صعوبة في أداء أغنية “الشمعة” كوني غير متعودة عن اللهجة الجزائرية، وكون الأغاني و صلتني متأخرة جدا” و عن مشاركتها للطالبين قالت ” هي أول مرة أغني على المسرح مع مواهب شابة..و أردت تشجيع هذه الأصوات الجزائرية، و هي تجربة ممتعة و تحية مني للجزائر و الفن الجزائري، و لن أرجع إلى بيروت إلا ومعي مجموعة من الأغاني الجزائرية”.
وبشأن الأوضاع بلبنان الحزين صرحت حمامة السلام ” رسالتي ليست سياسية، وإنما أنا أحمل رسالة سلام وخير وأينما حللت أدعو للسلام، لأن ربنا يحب السلام ” وأضافت الفنانة “كل شعب من شعوبنا العربية يستحق العيش بسلام ولبنان تعب من الحروب و يحق له أن ينعم بهذا السلام “. و عن احتمال خوضها تجربة جديدة في السينما قالت السيدة ماجدة ” أنا أحب السينما كثيرا، وأتأسف عن عدم تقديمي لمشروع فيلم مع الراحل الكبير ‘أحمد زكي’. وسوف أسافر في 10 مارس القادم إلى القاهرة لدراسة بعض العروض السينمائية، و سوف أختار السيناريو الذي يلاءمني ”  وتعد مشاركة الفنانة في فيلم “عودة الإبن الضال”  التجربة الوحيدة لها في السينما وكان ذلك سنة 1975.
وفي ردها عن سؤال للنهار بخصوص مشاركة بعض الوجوه الفنية اللبنانية في فعاليات دمشق عاصمة الثقافة العربية مثل السيدة فيروز والفنان وديع الصافي، والجدال السياسي الذي خلفة، أوضحت السيدة  ماجدة ” الفنانون أحرار في قبول العروض التي تعرض عليهم، وأنا أحترم قرارهم” أما إذا وجهت لها الدعوة لذلك ردت ، “عني أنا، إذا طلب مني الغناء بسوريا، سأدرس العرض وظروفه وسأرى كيف يخدم هذا العرض شخصيتي وبلدي السيد، لأنني أعتبر نفسي سفيرة للبنان ومن واجبي أن أشرف بلدي”.
و ستحيي السيدة ماجدة الرومي سهرة اليوم  حفلا فنيا ساهرا بالقاعة البيضاوية بمناسبة الليلة الخامسة للفنك الذهبي، و ستقدم خلاله أجمل ما غنت عبر مشوارها الفني إلى جانب أغاني ألبومها الأخير “اعتزلت الغرام” وعلمت النهار أن الحفل سيكون بدعوات خاصة وزعتها مؤسسة الفنك الذهبي للفنانين وعائلاتهم و هذا ما يعني حرمان عشاق ملاك الطرب العربي من حضور هذا الحفل.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة