مجموعة “جنرال موتورز” لصناعة السيارات تعلن تراجعها عن بيع شركة “أوبل”

مجموعة “جنرال موتورز” لصناعة السيارات تعلن تراجعها عن بيع شركة “أوبل”

أعلنت مجموعة جنرال

موتورز الأمريكية لصناعة السيارات تراجعها عن قرار بيع شركة (أوبل) الألمانية لصناعة السيارات المملوكة لها لشركة “ماغنا” الكندية.

وبررت الشركة قرارها بأنه منذ إعلان اعتزامها بيع شركة “أوبل” في شهر سبتمبر المقبل طرأ تحسن ملحوظ على مناخ العمل مما دفعها إلى العدول عن قرار البيع لاسيما وأن شركة “أوبل” لها أهمية كبيرة لديها.

وأثار قرار مجلس إدارة مجموعة جنرال موتورز الأمريكية الاحتفاظ بحصة الأغلبية من أسهم شركة السيارات الألمانية المتعثرة (أوبل) وإلغاء الاتفاق الأولي لبيعها إلى تحالف شركات دولي تقوده شركة السيارات الكندية “ماغنا” موجة من الغضب في الاوساط السياسية الألمانية.

 كما طمأنت الحكومة الألمانية أنه لا يوجد مبرر للقلق , موضحة أن المساعدات التي تصل قيمتها إلى 4ر5 مليار أورو (نحو 6ر6 مليار دولار) والتي ستقدم لأوبل في صورة قروض وضمانات قروض تعتمد تماما على الاعتبارات الاقتصادية وبغض النظر  عن هوية المالك.

 يذكر أن “جنرال موتورز” تقدمت بطلب لإشهار إفلاسها لحمايتها من الدائنين مطلع جوان الماضي حيث تفادت دائرة الإفلاس بعد تخلصها من عدة شركات تابعة وتحويلها إلى كيان جديد تمتلك فيه الحكومة الأمريكية حصة الأغلبية إلى جانب حصة لحكومة كندا.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة