مخترع يستأجر ورشة لصناعات الطائرات بصكوك بدون رصيد

مخترع يستأجر ورشة لصناعات الطائرات بصكوك بدون رصيد

أدانت محكمة الجنح ببلدية السوڤر في تيارت، مؤخرا، شابا يبلغ من العمر 43 سنة، بعامين حبسا نافذا لارتكابه جنحة إصدار صك بدون رصيد، وغرامة مالية قدرها 3 ملايين، مع إلزامه بدفع مبلغمليون للضحية المدعو “ب. ع”.

وحسب مصدر مطلع، فإن وقائع القضية تعود إلى سنة 2009، حيث أقدم المتهم على كراء محل قصد إنجاز مشروع تركيب طائرات صغيرة ذات مقعدين، كونه كان من الشباب المخترعين، إلا أن تأخر تسديد حقوق الكراء للضحية جعلت هذا الأخير يرفع دعوى قضائية ضده. وحسب ذات المصدر، فإن الشاب كانت له عدة اتصالات لتنفيذ مشروع الإختراع، أهمها مع أحد علماء الفلك المعروفين بالجزائر الذي يكون قد أبدى رغبة في مساعدته في بداية الأمر كونه من مشجعي الإبداع، إلا أنه لاحظ عدم جديته، وهو ما جعله يلغي الإتفاقية. 

ولإلقاء الضوء على القضية، اتصلت النهار” بالمعني لاستفساره في فحوى الحكم الصادر في حقه، إلا أنه امتنع عن إعطاء أي تفسيرات عن طريق الهاتف رغم وجود قرائن مرتبطة بالقضية، ومن المنتظر أن تعرف القضية تطوراتأخرى خاصة وأن الشاب سيمثل أمام نفس المحكمة في 27 من الشهر الجاري ــحسب ذات المصدرـ في قضية مشابهة، متعلقة بإصدار صك بدون رصيد.


التعليقات (2)

  • كاره من العوج

    يعني لو كان الملايير اللي ديتوها للاعبي الكرة أعطيتموه منها 1% كان ليصنع لنا طائرة تجارية كبيرة!! تنهي علينا التبعية لأوروبا و أمريكا.
    المفروض تكييف القضية على أنها دفاع عن النفس.

  • بهاز

    لما قرات هذا الموضوع شعرت بقشعريرة في جسدي
    أيعقل على الدولة أن لاتسمع بهذا الشاب حتى تستتمر قدراته الذهنية و ماذا يساوي هذا الدين بالنسبة لخزينة الدولة مع مخترع في هذا المستوي و بعد أيام سيستدرجه الغرب و سنفقد
    لبنة من أهم رجالنا – تستطيع الدولة تسديد
    ديونه و لو كانت مضاعفة من أجل ألا يضيع الرجل – فأقرأ يا أخي و تمعن.

أخبار الجزائر

حديث الشبكة