مسرحية” التفاح” لكاتبها عبد القادر علولة تمتع جمهورا غفيرا ببومرداس

مسرحية” التفاح” لكاتبها عبد القادر علولة تمتع جمهورا غفيرا ببومرداس

أمتعت مسرحية

“التفاح” للكاتب المسرحي المرحوم عبد القادر علولة التي عرضت ليلة أمس السبت بمدينة بومرداس كثيرا الجمهور الغفير الذي توافد لمشاهدة هذا العمل الفني حسبما لوحظ.

و تعالج هذه المسرحية  التي أخرجها السيد بن مشوش جميل و إنتجتها جمعية “استجمام” لولاية وهران سنة 2009   عدة مواضيع اجتماعية في قالب يمزج بين الهزل و الدراماتيكية من خلال ثلاثة ممثلين من بينهم ابنة المرحوم علولة الممثلة رحاب علولة.

و من بين أهم المواضيع التي عالجتها هذه المسرحية على مدار أكثر من ساعة من الزمن و وسط ديكور بسيط و استعمال كثيف للإضاءة الممزوجة بالموسيقي المتنوعة حسب تنوع المشاهد  القدرة الشرائية للموظفين البسطاء و المشاكل اليومية التي يواجهها أحد النقابيين القدامى في تسييره لمرحاض عمومي معرجين على المشاكل التي يعانيها المثقفون بصفة عامة.

و تتوالي أحداث هذه المسرحية التي عرضت بدار الثقافة رشيد ميموني من خلال مواجهة تلك الصعاب وصولا في النهاية إلى ترسيخ رسالة لدى مشاهدي هذا العمل المسرحي مفادها بأن الأمل دائما يبقي بازغا في الأفق ما دامت الحياة باقية من خلال العمل المتواصل و رفع كل التحديات.

و من جهة أخري أشار مدير دار الثقافة إلى أن عرض هذه المسرحية  سيتواصل ليلة اليوم الأحد بالساحة العمومية المركزية لمدينة بومرداس على الهواء الطلق كمبادرة أولي من نوعها لتمكين عدد أكبر من عشاق الفن الرابع من مشاهدتها خاصة و أنه في العرض الأول لم يتمكن عدد كبير من الجمهور من مدخول القاعة نظرا لمحدودية مقاعدها و اكتظاظها عن آخرها.

و تجدر الإشارة في هذا الإطار إلى أنه سبق هذا العرض المسرحي و كسابقة أولى من نوعها بالولاية قيام ممثلي المسرحية المعنية بالتعاون مع دار الثقافة رشيد ميموني بجولة ميدانية عبر شوارع و مقاهي و الأماكن العمومية لمدينة بومرداس تم خلالها توزيع الدعوات على الجمهور لحضور العرض المسرحي مستعملين في ذلك الة “البندير” و “المداح.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة