مهرجان “تينهنان” الدولي سيعيش طبعته الرابعة

تنطلق فعاليات الطبعة الرابعة للمهرجان الدولي الثقافي والسياحي ” تينهنان”، ابتداء من يوم 23 إلى 25 فيفري سنة 2008 بولاية تمنراست

بمبادرة من جمعية أصدقاء الاهقار برئاسة سمدات الشيخ . و هذا بمشاركة حوالي 35 دولة أجنبية منها عربية وافريقية و أوروبية إضافة إلى إقبال كبير من ولايات الوطن للمشاركة بجمعيات وطنية و مؤسسات معنية بالمجالات الثقافية و السياحية.
وتهدف هذه التظاهرة الى التعريف بالتراث الثقافي و الثراء السياحي الوطني و مدى مساهمته في تنمية الاقتصاد الوطني و المحافظة على التراث الثقافي والحضاري للاهقار.خاصة مع المشاركة الاجنبية للعديد من الدول ، ومساهمة ذلك في خلق فضاءات للاحتكاك و التبادل و الابداع.
كما يهدف هذا المهرجان الى الاعتناء بالمعلم التاريخي والسياحي لتينهنان ببلدية “ابلسة “خاصة ،و تعزيز السياحة بالجنوب عامة ،اضافة الى تشجيع المساهمة في اعادة تثمين الصناعات التقليدية والحرف اليدوية و الترويج للمؤهلات السياحية الجزائرية بالمنطقة.
و حسب المسؤولين و اللجنة الوطنية المكلفة بتنظيم هذه التظاهرة ، فان هذا المهرجان سيختتم فعالياته باصدار الطبعة الأولى للمجلة السنوية “تنهنان” التي ستتضمن مجريات التظاهرة و تقدم معلومات تاريخية حول الملكة “تنهنان”.و ستحتضن هذه التظاهرة العديد من الانشطة و المسابقات مثل مسابقة اختيار ملكة جمال تينهنان ،اضافة الى تنظيم معارض و خيم للصناعات التقليدية و الحرف اليدوية وسباقات الجمال ،كما ستنظم أيام دراسية ومحاضرات وندوات علمية حول تاريخ الملكة “تنهنان” و مكانة الصناعات التقليدية “.
و يذكر ان الطبعات التي سبقتت هذه الطبعة من مهرجان “تينهنان” استقطبت الكثير من المشاركات الوطنية و الدولية نظرا لاهمية هذا المهرجان الذي يهدف الى اثراء المعارف الثقافية حول الصحراء .


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة