موظفة ببنك «CPA» تختلس أكثر من 200 مليون من حساب صديقتها

موظفة ببنك «CPA» تختلس أكثر من 200 مليون من حساب صديقتها

فتحت حسابا جديدا لها وتعمّدت تغيير العنوان حتّى لا تتحصل على الكشف

لجنة التفتيش كشفت عمليات سحب تمّت باستعمال 18 صكا من دون علم الضحية

تمكنت موظفة ببنك «CPA» تشتغل مكلّفة بالتحويلات البنكية بوكالة القبة، من سرقة مبالغ مالية معتبرة عبر دفعات من رصيد صديقتها الحميمية صاحبة شركة خاصة، حيث فتحت المتّهمة باسم الضحية حسابا آخرا متعمّدة تغيير العنوان حتّى لا يتسنى لها الإطلاع على كشف الحسابات، وقد ضاع من رصيد الضحية مبلغ 200 مليون سنتيم.

القضية الحالية تفجّرت وقائعها عقب استفسار الضحية لدى المفتشية العامة للبنك، أين تمّ إخطارها بوقوعها ضحية اختلاس من قبل جماعة منظمة من داخل وكالة بنك القرض الشعبي في القبة، وبعد فتح تحقيق داخلي، خاصة أنّ الضحية كانت تراودها شكوكا بخصوص المتّهمة، بحكم الصداقة وأنّها كانت تعرف كل صغيرة وكبيرة عنها.

وعليه توصّل المحقّقون إلى ذلك، حيث تمّت العملية بتواطؤ من 7 موظفين آخرين لم يشملهم التحقيق القضائي في محكمة حسين داي، وتمّ استعمال 18 صكا بتقليد توقيع الضحية، وتحركت القضية بموجب شكوى مصحوبة بادعاء مدني قدّمتها الضحية أمام قاضي التحقيق في محكمة حسين داي، في وقت أنّ البنك قدّم شكوى هو الآخر بالموظفين رفقة المتّهمة لكن لا يزال التحقيق جارٍ، وهو ما اعتمد عليه دفاع المتّهمة قبل السير في المحاكمة، حيث التمس دفعا شكليا عن جدوى متابعة المتّهمة لوحدها وتساءل عن محل الموظفين السبعة من القضية.

ومن بين ما أدلت به المتّهمة المدعوة  «ز. ح« أنّها فعلا تعرف الضحية وأنكرت التهمة المنسوبة إليها، وأنّها لم تتلق ولا استدعاء واحد من قبل المحكمة بخصوص قضية الحال، غير أنّه تمّ توقيفها من عملها عقب اتهامها بالاختلاس وخروج لجنة تفتيش، بالمقابل أكّدت الضحية بأنّها تفاجأت بمبلغ 4 ملايين سنتيم في

رصيدها فتوجّهت إلى البنك من أجل الاستفسار، فوجّهوها بدورهم إلى المفتشية العامة، وهناك اكتشفت بأنّها وقعت ضحية اختلاس وكانت تشك بصديقتها المتّهمة.

هذا وتلقت المحكمة تصريحات مدير البنك بالنيابة وكذا الممثل القانوني للبنك، اللذان لم ينيرا المحكمة بشيء من تصريحاتهما، بحكم أنّهما التزما بالحياد، في حين ركز دفاع الطرف المدني، على أن ما قامت به المتّهمة خطير، بحكم أنّها تعدّت على حساب زبونة واستخرجت دفتر حسابات باسم شركة الضحية، حتّى تستولي على الأموال المودعة، بدليل تقرير لجنة التفتيش، الذي توصل إلى وجود عدة عمليات غير قانونية تمّت باستعمال 18 صكا ومن دون علم الضحية، بما فيه صك بقيمة 15 مليون سنتيم، اعترفت المتّهمة بسحبه وأبدت نيتها بتسديده، وعليه التمست تعويضا بمبلغ 200 مليون سنتيم واسترداد المبلغ المختلس، وعليه وأمام هذه الحقائق التمست النيابة العامة تسليط عقوبة 3 سنوات حبسا وغرامة مالية قدرها 300 ألف دج.

**************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (1)

  • عادي

    وصحبتها منين جابت 200مليون يالحنون البنك فيه لوش وفيه بزاف لصوص

أخبار الجزائر

حديث الشبكة