مونديال 2010: بذور “عصيان” في المعسكر الانجليزي

مونديال 2010: بذور “عصيان” في المعسكر الانجليزي

حاول مدافع المنتخب الانكليزي وتشلسي جون تيري ان يدافع

عن مدرب “الاسود الثلاثة” الايطالي فابيو كابيلو لكن انتهى به الامر بالكشف عن بذور “عصيان” ضد الاخير وذلك عشية المباراة الحاسمة ضد سلوفاكيا في الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لمونديال جنوب افريقيا 2010.

وشدد تيري الذي جرد من شارة قائد المنتخب بسبب فضيحة علاقتة عاطفية خارج الزواج مع الصديقة السابقة لواين بريدج، على ان اللاعبين موحدون في دعمهم لكابيلو لكن نبرته ومحتوى تصريحه ان هناك دعوة للعصيان على المدرب الايطالي اكثر من دعمه.

وبان واضحا ان الامور ليست على ما يرام في معسكر منتخب “الاسود الثلاثة” الذي اصبح في وضع حرج بعد تعادله في مباراتيه الاوليين ضد الولايات المتحدة (1-1) والجزائر (صفر-صفر)، وتوقع تيري ان يتم مناقشة ما يحصل بصراحة مع كابيلو خلال الاجتماع الذي يجمع الاخير باللاعبين في وقت لاحق من اليوم الاحد.

وفي معرض رده على سؤال حول رأيه بطرد زميله في تشلسي نيكولا انيلكا من المنتخب الفرنسي بعد اهانته المدرب ريمون دومينيك، قال تيري “ارى بانهم ارسلوا نيكو (انيلكا) الى منزله بسبب تعبيره عن رأيه، فربما سنرى بعضا منا يعودون الى منزلهم بعد هذه الليلة (بعد الاجتماع مع كابيلو)”.

واضاف قلب الدفاع “اذا شعرنا بضرورة تغيير شيء ما، فيجب ان نعبر عن ذلك في اجتماع الليلة لاننا ندين بذلك الى بلدنا والمدرب. ولا يهم اذا ازعجه هذا الامر او ازعج اي لاعب اخر”.

وتدخل انكلترا الى مباراتها مع سلوفينيا الاربعاء المقبل على ملعب “نلسون مانديلا باي” في بورت اليزابيث وهي بحاجة الى الفوز لكي تتأهل الى الدور الثاني وذلك بعد تعادلها المخيب مع الجزائر والذي اعتبره تيري “غير مقبول”.

وفي وقت نفى صحة التقارير التي تحدثت عن مشاكل في معسكر المنتخب، اعرب تيري وبصراحة ان هناك بعض المسائل التي تزعجه ويريد التحدث عنها، ما يظهر انه لا يزال القائد الفعلي للمنتخب رغم تجريده من الشارة التي يرتديها حاليا لاعب وسط ليفربول ستيفن جيرارد بعد انسحاب قلب دفاع مانشستر يونايتد ريو فرديناند من التشكيلة بسبب الاصابة.

ورأى تيري ان لا مجال للخطأ امام منتخب بلاده على الاطلاق، مضيفا “امضيت ثلاثة او اربعة اسابيع بعيدا عن زوجتي واولادي. اتيت الى هنا من اجل الفوز باللقب ولا اريد العودة الى منزلي يوم الاربعاء”.

وواجه كابيلو الكثير من الانتقادات بسبب عدم اشراك جول كول في المباراتين الاوليين، وهي المسألة التي تقلق مخضرمي المنتخب ومن بينهم تيري الذي اشاد بزميله في تشلسي، معتبرا ان الاخير يملك امكانية تقديم الكثير للمنتخب.

واضاف تيري “عودة جو من الاصابة شكلت دفعا كبيرا لتشلسي وسجل هدفا لنا ضد مانشستر يونايتد في مباراة حاسمة. هو وواين (روني) يعتبران اللاعبين الوحيدين اللذين باستطاعتهما ان يفتحا دفاعات الفرق. اذا لجأت اليه فسيقوم بعمل رائع”، كاشفا ايضا ان اللاعبين يعانون من الحظر الذي فرضه عليهم كابيلو باجبارهم على البقاء لساعات طويلة داخل غرفهم.

وتمتع لاعبو المنتخب بحرية اكبر مع المدربين السابقين الذين كان يسمحون لهم بالخروج بعد انتهاء التمارين، اضافة لمنحهم المزيد من الوقت مع عائلاتهم، لكن ذلك غير متوفر حاليا في جنوب افريقيا لاسباب امنية ولتشدد كابيلو حيال مسألة تواجد الزوجات والصديقات بالقرب من اللاعبين ما سيؤثر على تركيزهم بسبب “الجنون” الاعلامي الذي يرافق الحياة الشخصية لهؤلاء اللاعبين، وهو الامر الذي حصل قبل اربعة اعوام في المانيا.

واكد تيري بانه لا يواجه مشكلة مع اساليب كابيلو التي تتضمن ايضا ابقاء اللاعبين في حيرة من امرهم لمعرفة من سيكون اساسيا في المباراة قبل ان “يزفهم” المدرب الايطالي بالتشكيلة قبل ساعتين من انطلاق المباراة.

وقال تيري حيال هذه المسألة “لديه اساليبه وفلسفته. اعطت مفعهولها في التصفيات واعتقد انه لا يجب ان نبحث عن اعذار او ان نقوم بانتقاد المدرب”.

ولم يوافق تيري على التصريحات التي ادلى بها كابيلو بعد التعادل مع الجزائر عندما اعرب الايطالي عن امله في “مشاهدة المنتخب الانكليزي الذي أعرفه ويتألق في الحصص التدريبية الاعدادية لمبارياتنا في نهائيات كأس العالم. اعتقد بان اللاعبين لم يتخلصوا حتى الان من ضغط كأس العالم، انهم يلعبون جيدا في التدريبات ويكونون في قمة مستواهم، لكن يحدث العكس في المباريات، ليس هذا هو الفريق الذي اعرفه”.

ورأى تيري ان اللاعبين يشعرون ببعض العصبية قبل انطلاق المباراة لكن عندما يدخلون ارضية الملعب يختفي الخوف تماما، مضيفا “لا اعتقد ان اي لاعب كان يتملكه هذا الشعور (الخوف)، انا متأكد ان جميعهم سيكونون مندفعين الى اقصى الحدود لخوض مباراة الاربعاء”.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة