مونديال 2010 : زين الدين زيدان “الجزائر لا تستحق الهزيمة امام سلوفينيا

مونديال 2010 : زين الدين زيدان “الجزائر لا تستحق الهزيمة امام سلوفينيا

أكد صانع العاب المنتخب الفرنسي ذي الأصول الجزائرية

زين الدين زيدان ان المنتخب الجزائري “لا يستحق الهزيمة أمام سلوفينيا (0-1) خلال اللقاء الذي جرى يوم امس الأحد ببولوكوان لحساب المجموعة الثالثة لمونديال 2010 الذي تجري فعاليته بجنوب افريقيا (11 جوان – 11 جويلية).

و قال زيدان لقناة “كنال+” : “حقيقة الفريق الجزائري لا يستحق الخسارة في هذا اللقاء امام سلوفينيا التي كانت في متناوله. يتعين على الفريق الآن ايجاد الطرق اللازمة التي تمكنه من التأهل إلى الدور الثاني”.

و كان زين الدين زيدان قد حضر امس الأحد بمدرجات ملعب بيتر موكابا ببولوكوان لمساندة الخضر في أول خرجة لهم في المونديال و اعتبر زيدان ان “الجزائر كادت ان تفتتح النتيجة  قبل الهدف السلوفيني اثر لقطة لزياني التي كانت  منعرج المقابلة” و أكد زين الدين زيدان الحائز على كأ س العالم سنة 1998 تعاطفه مع حارس المنتخب الوطني فوزي شاوشي الذي حمل مسؤولية الخطأ الذي مكن سلوفينيا من تسجيل الهدف.

و قال في هذا الصدد أن الحارس شاوشي “لم يقدر مسار الكرة التي كلفته هذا الهدف بالرغم من أنه كان بارعا في العديد من تدخلاته”و لم يخف زين الدين زيدان الذي شارك ثلاث مرات في كاس العالم (1998- 2002-2006) خيبة أمله اثر هذه الهزيمة التي قال عنها “انها مرة بالنسبة للجزائر كنت آمل في ان يخرج اللقاء بنتيجة ايجابية للخضر و اتمنى ان يتمكن الجزائريون من استدراك الموقف في الخرجات القادمة و سأواصل مساندتهم” و كان زين الدين زيدان قد قام بزيارة مجاملة للفريق الوطني خلال تربصهم الذي جرى بتولون تحضيرا لكأس افريقيا للأمم 2010 (10-31 جانفي).

كما كان زين الدين زيدان قد زار الجزائر مرتين كانت آخرها في مارس الفارط حيث شارك في الدورة الدولية لكرة القدم داخل القاعة و استقبل على هامشها من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز  بوتفليقة كما حضر اللقاء الودي الذي جمع المنتخب الوطني بنظيره الصربي (0-3) الذي جرى بملعب 5 جويلية يوم 3 مارس الفارط.

 


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة