ميداليتان ذهبيتان للجزائر في الجيدو ببكين…اليوم الأول من الألعاب شبه الأولمبية

ميداليتان ذهبيتان للجزائر في الجيدو ببكين…اليوم الأول من الألعاب شبه الأولمبية

تحصلت الجزائر، أمس، على ميداليتين ذهبيتين في الجيدو خلال اليوم الأول من الألعاب الأولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة المقامة بالعاصمة الصينية بكين.
وفاز المصارع مولود نورة بالميدالية الذهبية لوزن أقل من 60 كلغ بعد فوزه في المنازلة النهائية أمام الإيراني رحماتي سعيد بالعلامة الكاملة.
وجاء التتويج الثاني للجزائر بفضل الرياضي سيد علي العمري في وزن أقل من 66 كلغ، عقب فوزه في النهائي أمام الياباني فوجيماتو بالعلامة الكاملة (إيبون) في الوقت الإضافي.
وستخوض المصارعة مونية كركار، في اليوم الثاني من الألعاب، اليوم الاثنين، النهائي مباشرة، في حين سيدخل كريم بتينة ومنير باكيري (ت 32) منافسات رمي الجلة.
وشهدت مشاركة الوفد الجزائري بحضور وزير التضامن الوطني، جمال ولد عباس، الذي شجع الوفد الجزائري، ما ساهم في الرفع من معنويات الرياضيين، وهو ما تجسد من خلال النتائج المحققة في اليوم الأول.
تتويج مولود نورة وسيدعلي العمري تفاعل معه كل الوفد الجزائري، خاصة عندما عزف النشيد الوطني في حفل توزيع الميداليات، حيث انهمرت دموع الكثير هناك، وهم يستمعون لنشيد قسما الذي عجز عن عزفه رياضيون استفادوا من أموال خيالية تحضيرا للألعاب الأولمبية التي اختتمت قبل فترة وجيزة بذات البلاد.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة