نصرو الطويل يكشف لـ”النهار”عن إلغائه رسميا بعد رفض السلطات الولائية التصريح بتنظيمه بوهران…سيدي بلعباس تحتضن مهرجان الراي في 11 أوت المقبل

نصرو الطويل يكشف لـ”النهار”عن إلغائه رسميا بعد رفض السلطات الولائية التصريح بتنظيمه بوهران…سيدي بلعباس تحتضن مهرجان الراي في 11 أوت المقبل

على هامش الحصيلة التقييمية لفعاليات المهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي في طبعته الرابعة، المنظم بمدينة سيدي بلعباس، كشفت منظمة المهرجان، السيدة حنكور حليمة، عن تنظيم الولاية لمهرجان الموسيقى وأغنية الراي في طبعته الأولى تحت شعار “الراي فن وتراث”، حيث سيحتضن فعالياته ملعب 24 فبراير.
جاء تنظيم هذه التظاهرة بمدينة سيدي بلعباس بعد رفض السلطات المحلية لولاية وهران تنظيمه بعاصمة الغرب الجزائري. وفي هذا الإطار تؤكد محافظة المهرجان على ضرورة العمل من أجل إدماج كامل الفعاليات لأجل إعطاء نفس جديد لفن الراي ووضعه في المكانة التي يستحقها والعمل على ترقيته ضمن التراث العالمي.
في سياق متصل، رصدت السلطات المحلية مبلغ 12 مليون دج لتسيير أطوار هذا المهرجان الذي تأكدت فيه مشاركة أكثر من 15 فنان نذكر منهم الحاجة الزهوانية، هواري بن شنات، هواري الدوفان، الشاب خلاص، الشابة سهام، جمال لعروسي وبوطيبة السعيدي، فضلا عن فنانين قادمين من المهجر. كما تأمل نفس المتحدثة حضور ملك الراي الشاب خالد لافتتاح واختتام مهرجان الراي، وتتأسف كثيرا لغياب عبدو المرتبط بمواعيد فنية بالمغرب الشقيق.
يأتي ذلك بعد إعلان رئيس حماية وإدماج الأغنية الوهرانية، السيد طويل نصر الدين، رسميا عن رفض السلطات الولائية التصريح بتنظيم المهرجان بوهران المزمع ابتداء من غد 2 وإلى غاية 8 أوت 2008  في بيان تلقت النهار نسخة منه، كما تم إلغاء زيارة السيد ميشال فوزال رئيس المجلس الجهوي لمقاطعة الألب.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة