نصيحة اليوم … الرعاية الطبية لكل سن

كل مرحلة من العمر تحتاج للرعاية بشكل مختلف عن السابقة. ويجب أن تعرف كيف تهتم بنفسك في كل مرحلة من عمرك للحفاظ على صحتك قدر المستطاع. ففي العقد الخامس من العمر يجب أن تتابع قياس ضغط الدم ونسبة الكوليسترول بشكل منتظم. وفي العقد السادس: يجب أن تفقد أي وزن زائد خاصة في منطقة الخصر، كما يجب أن تجري فحوصا طبية للتأكد من عدم إصابتك بالسرطان. ويجب أيضا المحافظة على أخذ الحقن المضادة للأنفلونزا. ولا تنسى أن تجري فحوصا طبية على العين بانتظام. أما في السبعينات، تكثر مشاكل السمع، لذا يجب المداومة على فحص الأذنين. وفي الثمانينات حاول تجنب السقوط لأنه قد يكون خطيرا على حياتك. والنصيحة الضرورية لكل عمر هي إجراء الفحوص الطبية بشكل دوري على الجسم كله.


التعليقات (1)

  • saida

    الحفاظ على ا لجسم امر مهم وخصوصا بعد الاربعين كما يقول المثل :بعد الاربعين اجتنب الابيضين (الملح والسكر)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة