وزارة الداخلية تمنع إقامة الأسواق الأسبوعية وسير عربات النقل ابتداء من الغد

وزارة الداخلية تمنع إقامة الأسواق الأسبوعية وسير عربات النقل ابتداء من الغد

قررت وزارة الداخلية والجماعات المحلية أمس، سن إجراءات جديدة لضمان السير الحسن للعملية الانتخابية شرعت في تطبيقها بداية من ليلة البارحة، وتستمر إلى غاية اليوم الموالي للانتخاب، حيث تم إقرار غلق جميع الأسواق الأسبوعية على المستوى الوطني وتأجيل كل النشاطات الرياضية والثقافية، كما منعت تنقل عربات النقل والبضائع وصهاريج الوقود، ويأتي هذا المنع في إطار الإجراءات التي اتخذتها الوزارة عشية الانتخابات الرئاسية التعددية الرابعة المقررة يوم الغد.

وأفاد بيان لوزارة الداخلية، أنه خلال الفترة الممتدة ما بين 8 أفريل 2009 من منتصف اللـيل إلى غاية 10 أفريل 2009 على الساعة السادسة صباحا. وفي مجال حركة المرور والنقل سيتم منع تنقل عربات النقل والبضائع وصهاريج الوقود وكذا نقل البضائع عن طريق السكك الحديدية، في الوقت الذي تم فيه السماح للعربات المكلفة بتموين السكان بالمواد الغذائية بحرية التنقل خلال يومي الانتخاب، كما تم منع إقامة جميع النشاطات الرياضية والثقافية المقرر إجراؤها خلال هذين اليومين وتم تأجيلها إلى وقت لاحق.

وأضاف ذات البيان، أن إجراء غلق الأسواق الأسبوعية لا يطبق على الأسواق اليومية للجملة

ونصف الجملة والتجزئة للخضر والفواكه. الجدير بالذكر، أن هذه الإجراءات تأتي تكملة للإجراءات التنظيمية والإدارية التي اعتمدتها الوزارة لإنجاح الموعد الانتخابي التعددي الرابع


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة