يؤدي فيه لأول مرة أغنية قبائلية :”النهار” تنفرد بتفاصيل جديد الشاب عباس “عليك انتيا نفورني” و “عدويا jaloux”!

يؤدي فيه لأول مرة أغنية قبائلية :”النهار” تنفرد بتفاصيل جديد الشاب عباس “عليك انتيا نفورني” و “عدويا jaloux”!

باستوديو “ماستير” مع الموسيقي توفيق بوملاح، وضع نجم الراي الشاب عباس صوته على أغاني ألبومه الجديد التي من بينها لأول مرة أغنية بالقبائلية

مثلما كشفناه في مقال سابق في “النهار”، وقد استقرت الشركة المنتجة له “السان هاوس” على طرحه مع نهاية هذا الأسبوع، لكن قبل ذلك و كما عودناكم على الإنفراد بتفاصيل الألبومات الجديدة، نسرّب اليوم محتوى جديد الشاب عباس 2008.. تابعوا.

– “اللايف” يؤجل جديده!
كان من المقرر أن ينزل الألبوم الجديد للشاب عباس قبل أكثر من شهر، لكن نظرا لحالة الكساد التي تميز السوق الجزائرية وفشل معظم الألبومات التي صدرت مع بداية هذه السنة، أرجأه المنتج الجيلالي “السان هاوس” إلى موعد آخر، وطرح بديله ألبوما “لايف” أعاد فيه الشاب عباس أشهر أغانيه مثل “الزهر العاي” و “روحو ليها وعايروها” وغيرها. لكن لم يحقق النجاح المطلوب ويبقى جميع محبو عباس ينتظرون جديده هذه الصائفة والذي سبق وأن لمّح إليه في حوار سابق معنا حيث قال أنه سيكون مفاجأة لجمهوره، ونتكهن بدورنا بنجاحه بعدما استمعنا لبعض أغانيه من مصادرنا الخاصة.

– تفاصيل الألبوم
يتضمن الألبوم الجديد لعباس 09 أغاني اشترك في كتابتها كل من المايسترو هواري بابا والفنان ربيع كاستور والموسيقي محمد تيبو بالإضافة إلى عبد الله قسوس الذي ألّف الأغنية القبائلية، أما التوزيع الموسيقي فتكفل به توفيق بوملاح، والأغاني هي:”عليك انتيا نفورني” و “عدويا jaloux” و “صايي فوطيت عليك” و “الله قدرني على نسيانك” و “توجور مدمرة تردي لقلبك” و “انتيا عشقك ضعفني” المسجلة باللهجتين العربية والقبائلية. ورغم السرية التي تفرضها الشركة المنتجة على هذا الألبوم، حيث منعت تسريب أي معلومات عنه، إلا أننا نستبق الأمور ولا نكتفي بنشر عناوين الأغاني، بل حتى مقاطع منه هدية لكل محبيه، ولأول مرة قبل كل الجرائد الأخرى خاصة الفنية المتخصصة، حيث يقول عباس في إحدى الأغنيتين الرئيسيتين :”عدويا jaloux.. يليقني نصبر.. نحمل في روحي قاع الكيات.. جامي نخسر.. نعشق فيها هي بدّات..”، أما في الأغنية العاطفية فيردد:”باغي نعرف وعلاش راكي malheureuse.. راكي غيضانة وشارطة همك..جامي حسيتي روحك jouyeuse.. توجور مدمرة وتردي لقلبك..وباغي نعرف وعلاش راكي malheureuse..”، وفي ثالث أغنية نسرّب مقاطعها يغني عباس :”عمري عاديتيني وعلاه.. قلبي شانديرله.. ندمت اللي ادابزتها.. ضرك المشكل وين راه.. نطيح عليها الجاه.. ونسامحها ونردها..”. يذكر أن عباس لن يعيش لحظة طرح ألبومه الجديد ، حيث يتواجد حاليا بفرنسا لإحياء بعض الحفلات.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة