BRI يطيح بمحتال يرتدي بدلة الشرطة داخل مستشفى البليدة

BRI يطيح بمحتال يرتدي بدلة الشرطة داخل مستشفى البليدة

كان يوهم المواطنين بقدرته على قضاء مصالحهم وضبطت بحوزته أقراص مهلوسة

تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية في البليدة، من إلقاء القبض على شخص انتحل صفة شرطي لمدة شهور بارتدائه الزي الرسمي لجهاز الأمن الوطني، حيث مارس خلال تلك الفترة عدة عمليات نصب على المواطنين، فضلا عن تمكنه من الدخول لعدة مقرات وهيئات إدارية لقضاء حاجياته، وكذا التوسط لعدد معتبر من المواطنين.

وذكرت مصادر مطلعة لــ النهار أن كشف هذه القضية تم عقب تحريات جاءت بعد ورود معلومات لعناصر فرقة البحث والتدخل بوجود شخص لا ينتمي إلى سلك الأمن يرتدي بدلة رسمية للشرطة ويجوب أزقة وأحياء مدينة البليدة، أين كان يوهم مواطنين بالتوسط لهم وقضاء حاجياتهم، وكذا حاجياته لدى مختلف السلطات الإدارية وهذا طيلة أشهر، من دون أن يلقى أي مضايقات من قبل عناصر الأمن بالحواجز الأمنية.

وأضافت المصادر أنه بتكثيف التحريات من قبل عناصر فرقةR.I جرى تحديد هوية المشتبه فيه ورصد تحركاته، ليتم توقيفه داخل مستشفى البليدة بالزي الرسمي لعناصر الشرطة، وهو بصدد التدخل لصالح أحد المواطنين لدى مصلحة جراحة الأطفال، ليتم توقيفه مباشرة، وأثناء تفتيشه عثر بحوزته على كمية من المخدرات والأقراص المهلوسة.

وبعد تحويل الموقوف إلى مقر الأمن، اعترف بالتهم المنسوبة إليه، في حين رفض رفضا قاطعا الإدلاء بأي اعتراف حول مصدر الزي الرسمي الذي كان يستعمله، ليأمر قاضي التحقيق بإيداعه الحبس المؤقت بالمؤسسة العقابية بالبليدة، في انتظار المحاكمة عن تهمة انتحال مهنة منظمة قانونا، ارتداء بدلة رسمية خاصة بجهاز الأمن الوطني والتدخل بصفة غير قانونية مع حيازة المخدرات والأقراص المهلوسة.

****************************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (1)

  • منيش كولاق

    لهذا أصبح لزاما أن نتجاوز عهد “الكسكيتة” و عهد “كولاق” و عهد “حكومة ” و عهد ” أمن”. أعطيت له الفرصة لابتزاز المواطنين من خلال هذه النعوتات. لا بد أن يفهم الجميع أن المواطن هو النواة الأساسية للمجتمع و بالتالي للدولة. الناس طالعا للقمرة و نحن مزلنا في حكاية أمن ، حكومة، كولاق.

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة