يعملون ‮42 ‬ساعة وينامون ‮27 ‬ساعة‮!‬

يعملون ‮42 ‬ساعة وينامون ‮27 ‬ساعة‮!‬

ما يدعو إلى الإستغراب والدهشة في بعض مستشفياتنا، تلك السلوكات الغريبة في توقيت العمل الخاص بالممرضين العاملين في مختلف الأقسام والمصالح، كالتوليد، الأطفال، التخدير والتمريض وحتى في قسم الإستعجالات، أين يعمل الواحد منهم مدة 24 ساعة متواصلة ويرتاح ثلاثة أيام متتالية!، وهو ما يتنافى مع القانون الذي يحدّد عدم تجاوز العمل في أقسام القطاعات الصحية 12 ساعة، على أساس محدودية طاقة الإنسان، خصوصا في مثل هذه المجالات الحيوية التي تتطلب اليقظة المتواصلة.. يحدث هذا في مستشفى بني سليمان بالمدية.


التعليقات (9)

  • محمد

    العمل 24 ساعة دون توقف معمول به كذلك في مستوصف وادي الفضة بالشلف لدى عمال المخبر.فكيف يركز المخبري في التحاليل.

  • nawel

    ان ما يقلقكم هو الراحة لمدة 72سا وليس العمل اكتر من 12سا
    فلو كان الامر كذالك لتحدثتم مسبقا عن المداومة الليلية واللتي تدوم على الاقل 16سا هذا اذا كانت في ايام العطلة الجمعة و السبت
    اما اذا كانت في ايام الاسبوع فمدتها 24سا (اضافة الى التوقبت العادي) دون راحة
    اضافة الى ذالك لو حسبناه بعدد ساعات العمل لوجدنا ان بهذا النضام العامل يعمل اكثر من غيره (07سا في النهار مدة 20يوم في الشهر =140سا +08ايام راحة )
    اما العاملون بهذا النضام = 08مداومات 24سا *8 في الشهر =192سا وهذا بغض النظر على ان عملهم ليلي …
    كما ان اغلب العمال لا يقطنون امام اماكن عملهم….
    …..لذالك اضن ان هذا النضام هو الاحسن
    للمرضى وللعاملين على حد الســــــــواء
    تقبلو تحياتي

  • ممرض

    أنا ممرض ولكني بالنسبة للإدارة أنا آلة أو روبو . فأنا أعمل 5 أيام كاملة ومتواصلة ليلا نهارا 24/24 ساعة وأرتاح 10 أيام كاملة . فما رأيكم في هذا التوقيت والتوزيع الزمني للمناوبة الإستشفائية .
    وهذا طبعا راجع لعدم وجود العدد الكافي للمرضين في المستش****ات .

  • استعجالات الجزائر تشبه الى حد كبير طوابير ال****زا امام القنصلية الفرنسية..انت و زهرك..

  • عبدالقادر

    سلام عليكم المهم انهم يعملون ومنهم من الممرضين من عندهم خوف الله ويحافضون على حياة المرضى وأين هو قانون العمل من الدين لا يعملون اصلا ويتقاضون اجورا خيالية لمادا لا تكتب عليهم ياصاحب المقال؟

  • mohammed soufi

    وما ضركم حتى بخدموا اسبوع وبريحو ثلاث اسابيع المهم الفعالية

  • سلوكات غريبة رغم انهم يتقاضون اجرة عن يوم الراحة واجرة مضاعفة عن يوم العمل.و تراهم يحتجون و يطالبون الحكومة بزيادة الاجر و الا سيدخلون في اضراب مفتوح.ودلك ليتسنى لهم العمل في العيادات و المصحات الخاصة.نرجوا ونطالب الوزارة الوصية ان تكون واضحة مع الجميع اطباء و شبه طبيين .اما العمل في العيادات الخاصة او المستش****ات العمومية و ليس الجمع لانه مدخل الانحراف و الرشوة و تحويل المرضى المساكين

  • اتحداك ان تعمل في الاستعجالات لمد 24ساعة وتعمل بكل جدا وفعاليةوتتفن عملك وتستقبل المريض علي احسن مايرام

  • haythem

    ….. ’ أما كون الممرضين أو عمال الصحة يعملون 24 ساعة وينامون 72 ساعة فهذا عادي جدا و ما عليك الا تقسيم 24 /8لتجد أنها تساوي ثلاثة أيام عمل و القانون ينص على أنه à heures de travail egales heures de repos egales .اما خوفك علينا من التعب فأنت مشكور على هذه الانسانية المفرطة …. تعالوا الى الميدان لتعرفوا حقيقة العمل اللذي يؤديه مجاهدوا البدلة البيضاء مقابل أرخص مرتب عرفه الموظف الجزائري ….ارحمونا يرحمكم الله …الاستثناات لا تعتبر قاعدة كما يقال . و اللبيب بالاشارة يفهم . انشروا هذا المقال يرحم والديكم ا مسؤولي الموقع .

أخبار الجزائر

حديث الشبكة