إعــــلانات

الإعدام لـ10 إرهابيين من “كتيبة الأرقم” ببومرداس

بقلم النهار
الإعدام لـ10 إرهابيين من “كتيبة الأرقم” ببومرداس
  • أصدرت محكمة الجنايات بمجلس قضاء بومرداس، زوال الخميس الفارط، حكما بالإعدام في حق عشرة إرهابيين في حالة فرار، متابعين بجناية تكوين جماعة إرهابية مسلحة ومحاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، ووضع متفجرات في مكان عمومي والتحطيم العمدي لمساكن ومركبات. كما أدانت المتهم الموقوفص. العمريالذي تورط مع هذه الجماعة بعقوبة خمس سنوات سجنا نافذا، بعد متابعته بجناية الانخراط في جماعة إرهابية والمشاركة في وضع متفجرات في مكان عمومي وتحطيم مركبات ومساكن بواسطة لغم.
  • تعود وقائع القضية إلى تاريخ 14 نوفمبر 2007 إثر التحقيقات التي قامت بها فصيلة الأبحاث لدرك ولاية بومرداس، بالمناطق المجاورة لبلدية سي مصطفى، ألقت من خلالها القبض على المتهمص. لعمريالبالغ من العمر 22 سنة والمنحدر من قرية بوظهر، فصرح أمام مصالح الضبطية القضائية بأنه كان ينشط كعنصر دعم وإسناد للجماعات الإرهابية المسلحة المنضوية تحت لواء كتيبة الأرقم، فقام باقتناء مستلزمات لصناعة المتفجرات والتكفل بنقل المعدات والأمتعة من جماعة إرهابية إلى أخرى، كما كان يقوم برصد تحركات مصالح الأمن بهدف تأمين الطريق أثناء تنقلات الجماعات الإرهابية المسلحة بالغابات المجاورة لبلدية سي مصطفى، ويتعلق الأمر بكل منق. توفيقالبالغ من العمر 23 سنة،ط. رابح، 30 سنة،م. عادل، 25 سنة،خ. أمين، 25 سنة،ق. إبراهيم، 21 سنة،خ. محمد، 23 سنة،خ. رضا، 20 سنة،ع. عبد الحكيم، 25سنة،س. محمد، 29 سنة، وخ. بلال، 19 سنة، المنحدرين جميعا من قرية بوظهر من بلدية سي مصطفى.
  • وقد أنكر المتهم الموقوف التهم المنسوبة إليه قائلا إنه لا تربطه علاقة بهذه الجماعة التي ترتبت معرفته بها كون عناصرها ينحدرون من نفس المنطقة التي ينحدر منها، لتلتمس النيابة في حقه تسليط عقوبة السجن المؤبد، وإدانته بعد المداولات بعقوبة 5 سنوات سجنا نافذا.
  • ز.ت
رابط دائم : https://nhar.tv/Ckcje
إعــــلانات
إعــــلانات