إعــــلانات

السلطات بغرداية تؤجّل ترحيل المنكوبين إلى أجل غير مسمى

السلطات بغرداية تؤجّل ترحيل المنكوبين إلى أجل غير مسمى
  • أجّلت السلطات المحلية بولاية غرداية عملية ترحيل المنكوبين من مراكز الإيواء إلى السكنات الجاهزة إلى أجل غير مسمى، بدلا من يوم أمس السبت، كما تم الإعلان عنه سابقا. وأصيبالمنكوبون المقيمون بمراكز الإيواء بخيبة أمل كبيرة بعد أن أعدوا العدة للخروج من هذه المراكز والتنقل إلى السكنات الجاهزة قصد تحسين ظروف إقامتهم غير المريحة داخل الخيم والقاعاتالرياضية في ظل البرودة الشديدة التي تسود هذه الأيام منطقة غرداية. وحسب إفادات المنكوبين، حيث اتصلنا بهم صبيحة أمس، فإنهم تفاجأوا لهذا القرار الذي جاء في آخر لحظة وكانوا متأهبينللتنقل إلى الشاليات ينتظرون وسائل النقل لترحيلهم بعد أن حزموا جميع أمتعتهم، وأوضح محدثونا أن سلطات الولاية لم تعلمهم بدواعي التأجيل ولا بالتاريخ المحدد لهذه العملية. ونقلا عن مصدرمسؤول بولاية غرداية اتصلت به “النهار” فإن هذا التأجيل ليس مرده إلى عدم استكمال الإجراءات التنظيمة، بل الأمر يتعلق بإجراءات بروتوكولية، ورفض مصدرنا الخوض في التفاصيل.
  • لكن علمنا من مصادر متطابقة، وحسب معلومات تداولها الشارع بغرداية بقوة خلال اليومين الأخيرين، فإن قرار التأجيل مرده إلى زيارة يحتمل أن يقوم بها رئيس الجمهورية قريبا إلى غرداية،حيث سيشرف خلالها شخصيا على عملية إعادة إسكان منكوبي الفيضانات الأخيرة، بعد أن أعطى أوامر بالتكفل وبمتابعة أحوال هؤلاء المتضررين منذ الساعات الأولى لحدوث الكارثة. 
  • على صعيد آخر، توجّه، أمس، إلى الجزائر العاصمة 300 طفل يتراوح سنهم بين 8 و15 سنة من تسع بلديات منكوبة، إثر الفيضاناتالأخيرة، لقضاء عشرة أيام كعطلة للترفيه والتسليةبمراكز العطل للوكالة الوطنية لتسلية الشباب في كل من سيدي فرج، زرالدةوتيبازة، مرفقين بـمؤطرين وأطباء نفسانيين. سيستفيد هؤلاء الأطفال من برنامج مسطر من طرف مصالح وزارةالشباب والرياضةيتضمن رحلات سياحية وثقافية ونشاطات للترفيه والتسلية.                                 
رابط دائم : https://nhar.tv/WDAdQ
إعــــلانات
إعــــلانات