إعــــلانات

صندوق النقد الدولي يطلب من الجزائر ترقية قيمة الدينار

صندوق النقد الدولي يطلب من الجزائر ترقية قيمة الدينار

قال إن قيمته بالأورو ليست حقيقية

طالب صندوق النقد الدولي السلطات الجزائرية بإعادة النظر في قيمة الدينار الجزائري لكون 100 دينار جزائري في مقابل واحد أورو، قائلا أن الدينار الجزائري بعيد جدا عن قيمته الحقيقية.
ونقل موقع “كل شيء عن الجزائر” عن مصادر حكومية أن صندوق النقد الدولي يسعى من خلال هذا الطلب إلى النهوض بمستوى التنمية الاقتصادية الجزائرية  المجسدة من خلال 150 مليار دولار كاحتياطي الصرف خاصة وأن  الأوضاع الاقتصادية التي تعرفها الجزائر تغيرت مقارنة بتلك التي كانت عليها في سنوات التسعينات.
و تشير الإحصائيات الخاصة بالصرف أن الجزائر خضعت إلى ثلاثة عمليات لإعادة التقييم خلال المرحلة الممتدة ما بين 1991 إلى 1994 حيث تم تسجيل نسبة 25 بالمائة في سبتمبر من عام 1991 وما نسبته 50 بالمائة في شهر افريل من عام 1994 بعدها سجلت نسبة 15 بالمائة من سبتمبر من نفس السنة و هما العمليات الأخيرتان  اللتان “تم اتخاذهما من طرف حكومة  في تلك  الفترة والتي كانتا مخالفتان لقرار صندوق النقد الدولي”.
وفي سياق آخر كشفت مصادر مقربة أنه على مدار السنوات الأخيرة، ورغم التحذيرات التي  وجهها صندوق النقد الدولي إلا أن الحكومة الجزائرية “لم تتردد في إبقاء الدينار في أدنى المستويات”، مرجعة السبب في ذلك إلى أن الجزائر بلد مستورد أكثر من ما هو مصدر خاصة وأن صادرات  الجزائر من دون البترول تعادل ما قيمته مليار دولار و هو ما لا يعكس الصورة الحقيقية للاقتصاد الجزائري.
وكشفت ذات المصادر أن الحكومة الجزائرية ستجري قريبا محادثات مع صندوق النقد الدولي لدراسة مختلف الملفات من بينها ملف تم وضعه بين أيدي وزير الصناعة و ترقية الاستثمار حميد تمار لمناقشة النقاط الاقتصادية والاستثمارية المخولة له.

رابط دائم : https://nhar.tv/t4LH7
إعــــلانات
إعــــلانات