إعــــلانات

“عساس” ينتحل صفة سائق الوالي ويستولي على أموال من طالبي السكن في بوزريعة

“عساس” ينتحل صفة سائق الوالي ويستولي على أموال من طالبي السكن في بوزريعة

مصالح الأمن عثرت في منزله على ملفات لعديد الضحايا

أدانت، أمس، محكمة الشراڤة في العاصمة، عون أمن في شركة خاصة انتحل صفة سائق الوالي المنتدب لبوزريعة، بعقوبة الحبس النّافذ لمدّة 6 أشهر وغرامة مالية بقيمة 50 ألف دج.

لنصبه على 3 مواطنين وسلبهم أموالهم، بعدما أوهمهم بالحصول على مساكن ومستودعات، مقابل مبالغ مالية زهيدة تراوحت قيمتها بين 4 و6 ملايين سنتيم في العاصمة.

تفاصيل القضية، حسب ما دار في جلسة المحاكمة، جاءت على أساس الشكاوى التي تلقّتها مصالح أمن في ولاية الجزائر من قبل مواطنين، مفادها تعرّضهم إلى عمليات نصب واحتيال من قبل كهل في العقد الخامس من العمر، ادّعى أنّه سائق الوالي المنتدب لبوزريعة وعرض عليهم شراء شقق في مستودعات على مستوى العاصمة بمبالغ زهيدة، غير أنّه سلبهم أموالهم واختفى عن الأنظار. وعلى هذا الأساس، تم فتح تحقيق في القضية تمكّن من خلاله المحقّقون من توقيف المتّهم الذي تبيّن أنّه مسبوق قضائيا في قضايا مماثلة، كما أسفرت عملية تفتيش مسكنه عن حجز 6 ملفات خاصّة بضحايا آخرين ومبالغ مالية. وبعد الانتهاء من جميع الإجراءات القانونية اللازمة، تمّ إعداد ملف جزائي ضدّه بجرم النّصب والاحتيال، أحيل بموجبه على العدالة.

وخلال جلسة المحاكمة التي عرفت حضور ضحيتين فقط، اعترف المتّهم بالجرم المنسوب إليه، مؤكّدا أنّ ظروفه الصحية من أجبرته على النّصب وسلب الضحايا أموالهم، حتّى يتسنّى له العلاج والخضوع لعملية جراحية، ليلتمس إفادته بأقصى ظروف التّخفيف. في المقابل، أكّد الضحيتان اللّذان مثّلا، أمس، أمام القاضي الجزائي، أنّ المتّهم باعهما أحلاما وردية، من خلال إيهامهما بالحصول على شقق ادّعى أنّ الوالي من طلب منه بيعها للمواطنين غير المستفيدين من مساكن، وأنّهما على هذا الأساس سلّماه ملفّا إداريا كاملا، بالإضافة إلى المبالغ المالية التي تراوحت قيمتها بين 4 و6 ملايين، حتّى يتسنّى له تسديد مستحقّات التحصّل على مقرّرات الاستفادة، غير أنّه استولى عليها وتوارى عن الأنظار. واستنادا إلى ما تقدّم من معطيات، التمس ممثّل الحق العام لدى محكمة الشراڤة، توقيع عقوبة الحبس النّافذ لـ6 أشهر وغرامة مالية بقيمة 50 ألف دج، في حقّ المتّهم الذي أدين بعد المداولة القانونية بنفس العقوبة الملتمسة.

رابط دائم : https://nhar.tv/dp52z
إعــــلانات
إعــــلانات