إعــــلانات

عمال سوناطراك يجسدون ويدخلون في حركة احتجاجية

عمال سوناطراك يجسدون ويدخلون في حركة احتجاجية

جسد عمال مديرية الانتاج لشركة “سوناطراك”، ناحية حاسي مسعود، صباح، يوم أمس، تهديدهم بالدخول في حركة احتجاجية وشروعهم في التوقف عن العمل لمدة ساعة كل صباح بكل الورشات التابعة لسوناطراك، كما ختم عمال قاعدة ارارة حركتهم الاحتجاجية في يومها الأول بمسيرة سلمية داخل القاعدة قبل شروعهم في العمل.
وحسب الرسالة الموجهة إلى الأمين العام للاتحاد المحلي، وتسلمت “النهار” نسخة منها، طالب العمل بتطبيق المادة 85 من القانون الداخلي للاتحاد العام للعمال الجزائريين والمتمثلة في سحب الثقة من الفرع النقابي واللجوء إلى الاقتراع السري لتحديد مصير الفرع النقابي محل الخلاف بين أعضائه وأغلب العمال.
وحسب نص الرسالة دائما فالعمال الغاضبون لجأوا الى هذه الخطوة والدخول في الحركة الاحتجاجية من أجل تجديد الفرع النقابي للمؤسسة بعدما طرقوا كل الأبواب من قبل ولكنهم لم يتلقوا أي رد من أية جهة رغم أنهم دعموا مطلبهم المتمثل في ضرورة تجديد الفرع النقابي بأكثر من الفي توقيع يساند أصحابها مطلب سحب الثقة من نقابة المؤسسة.
هذا كما هدد العمال المحتجون اللجوء الى تصعيد حركتهم الاحتجاجية إذا لم تستجب الجهات الوصية الى مطالبهم وذلك بتمديد مدة التوقف عن العمل مع احتمال اللجوء الى العدالة.
المتتبع للحركة الاحتجاجية لعمال مديرية الانتاج لشركة سوناطراك ناحية حاسي مسعود منذ بدايتها قبل شهرين تقريبا يلاحظ بأن العمال بالاضافة الى أنهم يشاركون زملائهم في باقي الجهات في عدد من المطالب المهنية التي ينتظرون الرد عليها قبل نهاية الشهر الجاري فإنهم يطالبون بضرورة تجديد الفرع النقابي للمؤسسة الذي مع مرور الوقت طفا الى السطح كمشكلة أساسية نالت الكثير من اهتمام العمال الذين أكدوا من خلال الرسالة الأخيرة بأنهم مصرون على تجديد الفرع النقابي واختيار ممثليهم في أكبر تمثيل نقابي على المستوى الوطني.

رابط دائم : https://nhar.tv/ThL3O
إعــــلانات
إعــــلانات