إعــــلانات

فلاحو تيغاليمات بسيدي بلعباس يكابدون خلفيات الجفاف

فلاحو تيغاليمات بسيدي بلعباس يكابدون خلفيات الجفاف

تذمر فلاحو

بلدية تيغاليمات الكائنة في الجهة الجنوبية لولاية سيدي بلعباس عن عدم تقاضيهم لمبالغ تعويض خسائر الموسم الفلاحي 2007/2008 نتيجة  الجفاف الذي ضرب المنطقة آنذاك بالرغم من أنهم قاموا بإجراءات أدائهم للتأمين ضد مخاطر الجفاف على مستوى وكالة الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي الواقعة ببلدية تلاغ. وحسب بيان تلقت جريدة النهار نسخة منه فإن الفلاحين تلقوا ضمانات من طرف الجهة الوصية تقضي بحصولهم على مبالغ التعويضات حسب الحالات المحصية ميدانيا وذلك مباشرة عقب قيام المتضررين بإجراءات التأمين لدى الصندوق الوطني للتعاون الفلاحي الذي قام بإحالة كل ملفات المؤمنين إلى والي الولاية والذي أعطى بدوره تعليمات بإعداد المحاضروالمصادقة عليها قصد إرسالها إلى وزارة الفلاحة التي تقوم بالتنسيق مع الصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي بتعويض كل فلاح.

هذا وأكد الفلاحون أنه ولحد كتابة هذه الأسطر لم يتلقوا مقابل التعويض رغم وعود الجهات المسؤولة والتي قدرت في عملية إحصائية حجم الخسارة بمليون سنتيم للهكتار الواحد وذلك بحجة أن وكالة الصندوق الوطني للتأمين فرع تلاغ لم تتلق أي تعليمات  تحثها على مباشرة تأمين الفلاحين ضد مخاطر الجفاف.

في ختام البيان ناشد الفلاحين وزير الفلاحة والصيد البحري للتدخل العاجل قصد اتخاذ التدابير اللازمة التي من شأنها أن تعوض خسارتهم في أقرب الآجال.

رابط دائم : https://nhar.tv/WHSFF
إعــــلانات
إعــــلانات