إعــــلانات

محكمة ڤالمة تصدر حكما بالإعدام لإرهابيين فارين

بقلم النهار
محكمة ڤالمة تصدر حكما بالإعدام لإرهابيين فارين
  • قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء ڤالمة، صبيحة أمس، في حق المتهمين (ع.ر) البالغ من العمر 30 سنة المقيم بولاية الطارف و(ع.ط ) 45 سنة القاطن بولاية عنابة، بعقوبة الإعدام غيابيا بعد متابعتهما بجنايتي الانخراط في مجموعة إرهابية والقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد.
  • وقائع القضية تعود إلى 10 / 09 / 2003 في حدود الساعة الثامنة ونصف ليلا عندما كان الضحية (غ. ع) بالمشتة التي يحرس بها ممتلكات العائلة بإقليم بلدية عين بن بيضاء، بڤالمة، قبل أن يتعرض لاعتداء مسلح من طرف مجهول أصابه بـ06 عيارات نارية كاملة في أنحاء مختلفة من جسده، ليتم ذبحه بعدها من الوريد إلى الوريد والتنكيل بجثته بطريقة وحشية وبشعة. وعند التحقيق الابتدائي كانت عائلة المرحوم قد وجهت أصابع الاتهام إلى احد الأشخاص الذي يقيم بالقرب من مكان الجريمة، وقد تدعمت شكوك العائلة بأن المشتبه فيه كان على خلاف دائم ومستمر مع الضحية، كما أن عائلة المرحوم دعمت ادعائها هذا بما اعتبرته دليلا قاطعا بعد عثور أحد الرعاة بالمنطقة على بندقية الصيد التي كان يملكها الضحية بالقرب من مسكن المشتبه فيه، ولأن المحققين في هذه القضية لم يستوفوا وقتها إجراءات التحقيق بإسناد الوقائع إلى متهمين أحدهما إرهابي لقي حتفه سنتين قبل وقوع جريمة قتل المرحوم (غ. ع)، الذي ظلت عائلته تسعى للبحث عن الحقيقة والمطالبة من خلال مختلف عرائض الشكاوى التي رفعتها إلى مختلف الجهات المعنية، ومنها وزارة العدل ورئاسة الجمهورية، قصد إعادة فتح تحقيق معمق في القضية، بعدها أمر وكيل الجمهورية لدى محكمة بوشقوف بإعادة فتح ملف التحقيق في قضية اغتيال المرحوم (غ. ع) من جديد، من قبل فرقة الدرك الوطني لبلدية عين بن بيضاء، وخلال جلسة أمس ثبت الاتهام لهؤلاء، لتجري محاكمتهما غيابيا.
  • للإشارة فإن القضية عرفت حوالي ثلاثة تأجيلات إلى أن صدر الحكم غيابيا في حقهما، وهو نفس الحكم الذي التمسته النيابة العامة في حق المتهمين.
  • توفيق. ق
رابط دائم : https://nhar.tv/MBRTA
إعــــلانات
إعــــلانات