إعــــلانات

هل لي‮ ‬بمواكبة حياة‮ ‬يسودها الكدر والمفاسد؟‮!‬

هل لي‮ ‬بمواكبة حياة‮ ‬يسودها الكدر والمفاسد؟‮!‬

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أنا فتاة قبائلية مخطوبة منذ أشهر، نشأت في بيت طيب المعشر، لكنني وُجدت في زمان كله فساد، أينما ذهبت أسمع وأرى قصصا كلها ألم وآهات، كل من أجالسه أجده يعاني ويتأوه، الكل يجر حياته جرا، ويعيشها شبه ميتكما يقولون، أعود إلى البيت مكتأبة، وهذا يجعلني أخاف أن أواكب   الأيام   وأبدأ   حياتي   كزوجة ،  كيف   أتماشى   مع   هذه   الدنيا   التي   عُدم   منها   الأمن   والأمان؟   

 

نزيهة/ ذراع الميزان

 

الرد:

عزيزتي نزيهة، أرحب برسالتك التي أبديت فيها مخاوفك من مواكبة حياة يسودها الفساد وفقدان الرضا والطمأنينة، وغير ذلك من المشاعر السلبية، أود في بداية الحديث معك أن أشير إلى ما أنت عليه، من حياة ونشأة في بيت طيب المعشر، مما جعلك ترين كل أمور   الحياة   بمقياس   ما   تعودت   عليه   في   منزلك   وبين   أهلك،   ولعل   ذلك   يحسب   لك   في   ميزان   إيجابياتك   وحسن   تربيتك .

أما ما تواجهينه من سلبيات وما تريّنه من فساد في المجتمع، إنما يرجع ذلك إلى طبيعة الزمان والمكان والمواقف وشعورك النفسي حيالها ورغبتك في أن تعيشين في مجتمع طاهر نقي ٍ، خالٍ من الفساد والسلبيات. ولعل مثل هذا المجتمع المثالي كان ومايزال مطمح الناس أجمعين، بل هو ما يسعى إليه كل مخلص لله مستقيم، غير أنه مما يجب التسليم به هو أن البشرية فيها الصالح وفيها الطالح، وهذه سنة الله تعالى في خلقه.

ومن الطبيعي أن يحدث التناقض والتضارب بين الفريقين، فريق الصلاح والإستقامة وفريق الإنحراف، والمؤمن المستقيم لا يسعد كثيرا عندما يواجه فئة الفساد والإنحراف ويشعر بما تشعرين به من ضيق وملل.

فإذا عرفت عزيزتي، أن هذه هي طبيعة الحياة وسنة الله في خلقه، أصبح الطريق أمامك واضحا وعليك التزام جانب الصلاح بدون النظر لما عليه المنحرفون، وحاولي أن تعيشي معاني الطهر والصفاء النفسي، بذكر الله وطاعته وممارسة العبادة والأخلاق الحسنة. ومن جانب آخر، فإن الله لم يحرم على عباده متع الحياة الدنيا والإستمتاع بخيراتها وزينتها وفق المباح، فليست الحياة يا عزيزتي، كدرا وشدة ومعاناة، بل هي حياة السعادة والبسمة الدائمة والكلمة الطيبة والتسامح وحسن الأخلاق، يقول عليه السلام: “وابتسامتك في وجه أخيك صدقة، وعليه أرجو أن تنظري إلى الدنيا بمنظار المؤمنة السعيدة بنور الله وذكره: “ألا بذكر الله تطمئن القلوب، وبهذا تسعدين أيامك ومستقبلك، وستجدين في الدنيا ما يستحق أن تعيشين من أجله وتعملين له، بل ستجدين الإحترام والتقدير والمكانة الطيبة   من   أهل   الخير  وهم   كثر   والحمد   لله،   بل   من   أهل   السوء   أيضا،   حيث   لن   يجدوا   إليك   منفذا   لشرورهم  والعياذ بالله.

وأخيرا،   أنصحك عزيزتي، بتحري   أماكن   الخير   والإبتعاد   عن   تجمعات   الفساد   ما   أمكن، وفقك الله وسدد خطاك لما فيه الخير والصلاح.

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/N7Yxf
إعــــلانات
إعــــلانات