الطريق السيار بالدراهم قبل نهاية 2018

الطريق السيار بالدراهم قبل نهاية 2018

قال إن مراكز الدفع ستدخل الخدمة مع نهاية 2018 .. مدير المنشآت بوزارة الأشغال العمومية والنقل:

«12 شهرا أمام الجزائريين للاستغلال المجاني للطريق السيار»

وضع موازين بمراكز الدفع لتحديد الشاحنات المسموح لها باستغلال الطريق

سيتمكن الجزائريون من استعمال الطريق السيار شرق غرب مجانا لفترة إضافية تصل إلى 12 شهرا، قبل إنشاء مراكز الدفع التي ستجعل استعمال الطريق بمقابل مادي مع نهاية سنة 2018.

كما سيتم تجهيز مراكز الدفع بأجهزة لقياس وزن الشاحنات التي سيسمح لها بدخول الطريق السيار.

وكشف المدير العام للمنشآت بوزارة الأشغال العمومية والنقل بوعلام شطيبي، أمس، عن دخول مراكز الدفع على مستوى مختلف محاور الطريق السيار شرق غرب مع نهاية 2018 على أقصى تقدير.

موضحا بأن هذه العملية تتطلب عدة أعمال على الطرق، إضافة إلى تثبيت منشآت خاصة للدفع على مستوى الطريق.

وأضاف شطايبي، أمس، على هامش الندوة الجزائروفرنسية حول أمن الطرقات السريعة، أن دخول مراكز الدفع على مستوى الطريق السيار شرق غرب لن يكون قبل نهاية 2018.

مشيرا إلى أن العملية ستنطلق على مستوى بعض المحاور قبل تعميمها بعد الانتهاء من كافة مراكز الدفع التي ستوضع على طول الطريق السيار من الشرق إلى الغرب.

وأكد شطايبي أن العملية لا تقتصر فقط على وضع المنشأة الخاصة بالدفع، وإنما يجب أن تكون حالة الطريق جيدة لضمان خدمة مميزة لمستعمليه تجعل المقابل المادي معقولا.

مشيرا إلى أن ذلك يتطلب صيانة دورية للطريق من جميع العوامل التي قد تسبب بعض الأضرار، مؤكدا أن المواطن سيجد الطريق في أحسن الأحوال كلما مر منه.

كما أوضح شطايبي بأنه سيتم فتح مخارج للطريق السيار بين مركز الدفع ودخول الطريق لتمكين كل من يرفض الدفع من سلوك طرق أخرى من دون إحداث زحام أمام هذه المراكز.

وأشار ذات المتحدث، إلى أن المنشآت الخاصة بالدفع على مستوى الطريق السيار ستزود بموازين خاصة بالشاحنات لتحدد وزن الحمولة التي يمكنها دخول الطريق السيار لحماته من التلف، حيث تم تحديد في وقت سابق الوزن بـ 13 طن.

وأضاف شطايبي، أن هذه الموازين سيتم وضعها على مداخل الطرقات الخاصة بالوزن الثقيل، على غرار الطرقات الخاصة بالمناجم أو الأشعال العمومية أو الطرقات السريعة، مؤكدا أن هذه العملية ستعمم على كافة الطرقات فيما بعد.

****************************************************************************************


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة