درك بـاتـنـــة يـفــكـــك شـبــكــتــيــــن وطـنــيـتــيــــن لتـــزويـــــر الديــنـــــــار والأورو في الـجـــــــزار وآريــــــس

درك بـاتـنـــة يـفــكـــك شـبــكــتــيــــن وطـنــيـتــيــــن لتـــزويـــــر الديــنـــــــار والأورو في الـجـــــــزار وآريــــــس

الأولى ضبط بحوزة عناصرها أوراق مزيفة بقيمة 5 ملايين

الشبكتان يمتد نشاطهما إلى ولايات سطيف والوادي وتبسة

فككت، مساء أول أمس، مصالح الدرك الوطني ببلدية الجزار جنوبي باتنة، عصابة وطنية متكونة من 3 أفراد ينحدرون من ولاية سطيف، اختص نشاطها في تزوير الأوراق النقدية من فئة 2000 دج وطرحها للتداول بالسوق الوطنية، حيث مكّنت العملية من حجز ما يقارب 50000 دج مزورة كانت على متن سيارة من نوع «بيجو 306» بوسط مدينة الجزار، وبالتحديد قرب العيادة متعددة الخدمات.
وقد تم كشف نشاط هذه العصابة عقب تلقي مصالح الدرك الوطني بلاغا من بائع بأحد الأكشاك في المدينة، بخصوص اكتشافه ورقة نقديّة مزورة من فئة 2000 دج تسلمها من زبون اشترى من عنده بعض المقتنيات، ومن خلال التدخل الفوري لرجال الدرك الوطني والتحقيقات مع الشابين اللذين كانا على متن السيارة المذكورة، تم العثور بعد عملية التفتيش على المبلغ المزوّر، وهو أوراق نقدية من فئة 2000 دج، أين اقتيد الموقوفان نحو مقر الدرك الوطني لمواصلة التحقيقات، مع تمديد الاختصاص نحو ولاية سطيف أين يقطنان، في الوقت الذي يتواجد المشتبه فيه الثالث في حالة فرار. وحسبما عُلم من مصادر مطلعة، فإن هؤلاء يتعمّدون التنقل خارج الولاية لصرف تلك الأموال المزورة من دون التعرف عليهم، وما زالت التحقيقات متواصلة لكشف المصادر الرئيسية لعملية التزوير. من جهة أخرى، تمكنت مصالح الدرك الوطني بآريس شمال باتنة، من حجز 17 ورقة خام «خضراء وبيضاء» معدة لتزوير العملة الصعبة «الأورو»، مع توقيف شخصين جارٍ التحقيق معهما في القضية. وحسبما أفادت به مصادرنا، فإن تلك الأوراق تم تهريبها من ولاية ورڤلة باتجاه ولاية تبسة، حيث من المحتمل تورط شبكة وطنية أخرى في القضية .

********************************************************************************

باتنة

 تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة إلى تحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع موقع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة