31أكتوبر آخر أجل لإيداع ملفات التقاعد لعمال التربية

31أكتوبر آخر أجل لإيداع ملفات التقاعد لعمال التربية

ملفات التقاعد لعمال التربية

حدّدت وزارة التربية الوطنية تاريخ 31 أكتوبر كآخر أجل لاستقبال الملفات الخاصة بالتقاعد بالنسبة للعمال الذين وصلوا السن القانونية ومن بين الشروط المطلوبة.

إيداع الملفات في الوقت المحدد بحيث يعد أي ملف يصل متأخرا عن التاريخ المحدد مرفوضا ويكون على صاحبه انتظار السنة المقبلة للإحالة على التقاعد.

وجّهت مديرية تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية، مراسلة مستعجلة إلى مديريات التربية الموزعين عبر التراب الوطني، ومنها المؤسسات التربوية،

تدعو من خلالها الموظفين الذين بلغوا السن القانوية للتقاعد إلى تقديم طلبات التقاعد في أجل لا يتعدى 31 أكتوبر القادم.

وجاء في المراسلة التي تحوز «النهار» على نسخة منها، أن أي موظف يقدم طلبه لا يمكنه بأي حال من الأحوال التراجع عنه لأنه سيعلن منصبه شاغرا في الحركة التنقلية والمسابقة القادمة

 كما تضمنت المراسلة أن أي موظف لا يقدم طلبه في التاريخ المحدد سيكون مجبرا على إتمام السنة الدراسية 2017-2018 ولا يمكنه الاستفادة من التقاعد خلالها.

واشترطت المراسلة على أن يكون السن القانوي للتقاعد 59 سنة للرجال و32 سنة خدمة، و55 سنة للنساء أو 52 سنة لمن لديها 3 أبناء فوق 8 سنوات إلى غاية 31 أوت 2017.

 هذا ويتكون ملف التقاعد من عديد الوثائق تتمثل في طلب خطي مصادق عليه من قبل مصالح البلدية، مع تحديد نوع التقاعد للرجال من دون شرط السن والنساء التقاعد المباشر،

 نسخة من شهادة الميلاد صادرة عن الدفتر الأصلي، نسخة من شهادة الميلاد من الدفتر الأصلي للزوجة، عقد الزواج، صورة لبطاقة الضمان الاجتماعي مصادق عليها،

 وتكون الأولى والثانية أو شهادة التسجيل في الضمان الاجتماعي، شهادة عائلية، صورتان شمسيتان، صك بريدي مشطوب

، تصريح شرفي بعدم احتراف الزوجة أي مهنة بالشهود أو شهادة عمل في حالة العمل، صورة لبطاقة التعريف الوطنية، الوضعية اتجاه الخدمة الوطنية، كشف الراتب لخمس سنوات الأخيرة من طرف المؤسسة.

==========

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر موقع “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” على النت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

يحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وفي حال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التفاصيل والتطورات.

يعمل “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، تحديثها ومتابعتها الدقيقة والشاملة.

يسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع “النهار أون لاين” الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.


التعليقات (0)

أخبار الجزائر

حديث الشبكة