60 مليونا زيادات في أسعار سكنات «عدل 2»

60 مليونا زيادات في أسعار سكنات «عدل 2»

قرار مراجعة الأسعار لا يشمل مكتتبي «عدل1»

 الزيادات تقدر بنسبة 22 بالمئة في شقق من 4 غرف و24 بالمئة في شقق من ثلاث غرف

قررت السلطات العمومية إجراء تعديلات على أسعار سكنات البيع عن طريق الإيجار المعروفة باسم «عدل»، على أن تشمل تلك الزيادات مكتتبي «عدل 2» وتستثني مكتتبي «عدل1».

وحسب مصدر رسمي، فإن مصالح وزارة السكن قد أعدت كافة الدراسات والتحضيرات بشأن الزيادات، وقد تمت المصادقة عليها من طرف الحكومة.

ويوضح مصدر النهار أن الزيادات في أشعار شقق «عدل2»، ستكون بنسب متفاوتة، حسب عدد الشقق، حيث تقرر زيادة أسعار شقة من 4 غرف، بنسبة 22 بالمئة، فيما تمت زيادة أسعار شقة من 3 غرف بنسبة 24 بالمئة.

وقال ذات المصدر، إن شقة من أربعة غرف في إطار «عدل 2» سيصل سعرها إلى 330 مليون سنتيم، تقع على عاتق المكتتب، بعدما كان السعر في السابق بقدر بـ270 مليون سنتيم، أي بزيادة تقدر بـ60 مليون سنتيم.

أما بالنسبة لشقق من ثلاث غرف، فقد تقرر أن يكون سعرها  260 مليون سنتيم، بعدما كانت في وقت سابق بـ210 ملايين، أي بزيادة تصل إلى 50 مليون سنتيم.

وباستثناء تلك التغييرات في أسعار الشقق، من خلال رفع سعر المتر المربع الواحد، لم يجر إدخال أي تعديلات في نسب المساهمة، حيث كانت وستبقى في حدود 10 بالمئة في المرة الأولى، على أن تعقبها 3 مساهمات متتالية تقدر بخمسة بالمئة من قيمة الشقة في كل مرة. وبحكم رفع أسعار شقق «عدل 2»، فإن قيمة الإيجار الشهري الذي يتم تسديده من طرف المكتتب بعد الحصول على مفتاح الشقة، سترتفع هي الأخرى.

وهذه هي المرة الثانية التي يتم فيها إجراء تعديلات في أسعار شقق «عدل2»، بعد الزيادات الأولى التي تمت في عهد وزير السكن الأسبق عبد المجيد تبون.

*************************

تعرّف على موقع “النهار”

“النهار أون لاين” هو موقع إخباري جزائري يهتم بالشؤون الوطنية والمحلية وحتى الدولية في كل المجالات، بصفة دورية وآنية ومستمرة.

يعتبر “النهار أون لاين” موقعًا تابعًا لمجمّع “النهار” الإعلامي الذي يضمّ قناة “النهار الإخبارية” وجريدة “النهار الجديد” و”إذاعة شمس” بالنت.

يتميز موقع “النهار أون لاين” بالنشر الفوري والآني للأخبار، مع التحري الكبير لمصداقية الأخبار والأحداث المنشورة من طرفنا.

ويحرص الموقع على التحري في مصدر الخبر قبل بثّه، وبحال حصول تطور يتم تحديثه بمقالات جديدة تتضمّن كل التّفاصيل والتطورات.

ويعمل موقع “النهار أون لاين” من دون انقطاع، ويضمن طاقمه الأخبار على مدى 24 ساعة، إضافة لتحديث الأخبار والمتابعة الدقيقة.

ويسمح موقع “النهار أون لاين” بمتابعة كل الأخبار التي تنفرد بها قناة “النهار”، ونقل كل التقارير والروبورتاجات التي تعدها القناة.

و يعتبر الموقع من أبرز المواقع، ويحظى بنسب متابعة قياسية بفضل شبكة المراسلين التي تنشط عبر كامل التراب الجزائري.

يتابع الوقع الأحداث الطارئة ببث مباشر عبر صفحة “النهار” على “الفايسبوك” و“تويتر”، ويتيح لكم متابعة الأحداث لحظة بلحظة.

الموقع يحتوي على أقسام تسمح لمختلف القرّاء بتتبع المحتوى المراد الاطلاع عليه من سياسة واقتصاد وثقافة ورياضة ومتفرّقات.

و يسمح الموقع بتقديم استفتاءاتكم حول مواضيع الساعة من خلال ركن “الاستفتاء” الذي يكون موضوعه متزامنًا مع الحدث.

يتواجد موقع “النهار أون لاين” على مواقع التواصل الاجتماعي، ويحظى بمتابعة عالية تفوق الخمسة ملايين مشترك على “الفاييسبوك” وعلى “التويتر”.

و يتيح الموقع الإلكتروني لمتابعيه إمكانية مشاركتهم بفيديوهات لأحداث عايشوها وإرسالها للموقع عبر رقم “الواتساب”.

التعليقات (3)

  • كمال

    ويبقى الموظفون ذو الدخل المتوسط هم الضحايا ، التاجر ربي يعينو ، والفقير يستفيد من الاجتماعي ، والفلاح من السكن الريفي ليس لدي الوقت لأعلق على الذين يهندسون القرارات والتى سياتي وزير اخر ويتهندس هندسة اخرى

  • SALMI F

    chaque ministre il augmente ou le souscripteur mazellllllll ma dach son logement yarhambabkoum les souscipteur le 21 Octobre tous au siège said hamdin on demande nos droit. 14 ans ca suffit BARAKAT AYWA WACH NADAKHLOUHOUM VIEUX 2- Pas d augmentation 22% ou 24% WACHNOU HADA

  • yacine

    الله المستعان, لك الله يا الزوالي.

الإستفتاء

دير لافير

أخبار الجزائر

حديث الشبكة