إعــــلانات

الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع

الإعلان عن نتائج السانكيام اليوم على هذا الموقع
صورة من الأرشيف

يعلن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، اليوم السبت، عن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي “السانكيام“، دورة 2021.وسيتم الإعلان عن النتائج، ابتداء من الرابعة من مساء اليوم.

وحسب بيان للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات، سيتم الإعلان عن نتائج امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://cinq.onec.dz وعبر فضاء  الأولياء https://tharwa.education.gov.dz .

هذا وسيتم إشهار قوائم التلاميذ الناجحين والمقبولين في السنة الأولى متوسط، في نفس اليوم ونفس التوقيت.على مستوى كل المؤسسات التعليمية التي اجتاز تلاميذها الامتحان، حسب ذات المصدر.

وإجتاز أكثر من 853 ألف تلميذ امتحان شهادة “السانكيام” للسنة الدراسية 2020-2021 بعدما تم إلغاؤه السنة الماضية بسبب “كورونا”.وجاء امتحان هذه السنة في ظروف استثنائية بسبب الفيروس من جهة وتقليص السنة الدراسية من جهة أخرى.

وبلغ عدد المترشحين، حسب بطاقة فنية للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، 853391 تلميذ.من بينهم 469436 ذكور و922 416 إناث. موزعين على 14472 مركزا للإجراء على المستوى الوطني.وتم إمتحان التلاميذ المعنيون بهذه الدورة في مادتي اللغة العربية والرياضيات في الفترة الصباحية، وفي مادة اللغة الفرنسية خلال الفترة المسائية.

رابط دائم : https://nhar.tv/Yfa4g
إعــــلانات
إعــــلانات