إعــــلانات

موجة حر استثنائية تضرب نصف الكرة الأرضية الشمالية

موجة حر استثنائية تضرب نصف الكرة الأرضية الشمالية
موجة حر

حذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية، من موجة حر استثنائية التي تضرب نصف الكرة الأرضية الشمالي. وهذا بعد أن حطمت الأرقام القياسية لدرجات الحرارة مرتين خلال 48 ساعة في شمال غرب الولايات المتحدة وغرب كندا.

وبحسب مركز إعلام المنظمة الدولية، ترجّح المنظمة أن تصل درجات الحرارة إلى 45 درجة مئوية في اليوم لمدة خمسة أيام. وقالت كلير نوليس، المتحدثة باسم المنظمة العالمية للأرصاد الجوية: “تتكشف موجة حر استثنائية وخطيرة في شمال غرب الولايات المتحدة وكندا”. تابعة “من الواضح أن هذا الجزء من العالم أكثر اعتيادا على الطقس البارد”.

وذكر بيان صادر عن منظمة الأرصاد الجوية، “أن درجات الحرارة القصوى هذه تشكل تهديدا كبيرا على صحة الناس والزراعة والبيئة”. مضيفا “لأن المنطقة ليست معتادة على مثل هذه الحرارة، وكثيرون لا يمتلكون مكيفات”. وقد أصدرت السلطات سلسلة من الإنذارات المبكرة المتعلقة بالطقس للحد من المخاطر على الفئات الأكثر ضعفا.

وأشار البيان،أن موجة الحر الحالية تأتي بأعقاب فترة شديدة الحرارة قبل أقل من أسبوعين،عصفت بصحراء جنوب غرب الولايات المتحدة وكاليفورنيا. وشهدت أجزاء أخرى من نصف الكرة الأرضية الشمالي حرارة عالية بشكل استثنائي هذا الصيف، بما في ذلك شمال أفريقيا. بالإضافة إلى شبه الجزيرة العربية، شرقي أوروبا، إيران وشمال غرب القارة الهندية.

وبحسب منظمة الأرصاد الجوية العالمية، من المتوقع أن تصل درجات الحرارة في منطقة موسكو منتصف الـ30 مئوية خلال ساعات النهار. وستظل فوق 20 درجة مئوية بالمساء، ومن المتوقع أن تشهد المناطق القريبة من بحر قزوين حرارة تصل الـ40 درجة مئوية. فيما تبقى فوق 25 درجة مئوية.

وأفاد المصدر، أن من المحتمل أن تُضبط بعض درجات الحرارة خلال موجة الحر عند درجات معينة. لكنها شددت على تأثير تغير المناخ الذي يتسبب به الإنسان والذي أدى لارتفاع درجات الحرارة العالمية بمقدار 1.2 درجة مئوية.

رابط دائم : https://nhar.tv/3Fkr8
إعــــلانات
إعــــلانات