إعــــلانات

بوقدوم: علينا إشراك المهاجرين الأفارقة في تنمية القارة السمراء

بوقدوم: علينا إشراك المهاجرين الأفارقة في تنمية القارة السمراء

شدد وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم. في الخطاب الذي ألقاه خلال الاجتماع الأول للجنة العليا للاتحاد الإفريقي. المعنية بالعقد الأفريقي للمهاجرين الأفارقة والسكان المنحدرين من أصل أفريقي. على ضرورة تحديد إجراءات مبتكرة لحث المهاجرين الأفارقة على المشاركة أكثر في التمكين السياسي والاقتصادي لأفريقيا.

وقال بوقدوم “إذا كانت الروابط الثقافية والخاصة بالذاكرة بين مهاجرينا والوطن غير قابلة للتصرف. يجب تحديد إجراءات مبتكرة لحث إخواننا وأخواتنا. حيثما كانوا. على المشاركة أكثر في التمكين السياسي والاقتصادي لأفريقيا”.

واقترح بوقدوم 3 أعمال يجب القيام بها لبلوغ الهدف الذي حدّده الاتحاد الأفريقي بخصوص هذه المسألة بالتحديد. ويتعلق الأمر، بإنشاء المنطقة القارية الأفريقية للتبادل الحر التي تسمح لمهاجرينا بتطوير التجارة والاستثمارات على مستوى القارة. من خلال مد جسور نحو مناطق أخرى من العالم.

وقال “بإمكان أفريقيا الاستفادة من المهارات المكتسبة والشبكات التي تنشئها جالياتنا عبر العالم، من خلال ترقية وتسهيل الإجراءات الهادفة إلى استقطاب مهاجرينا”.

ويتعلق الاقتراح الثاني بتطبيق الترتيبات الأساسية لأجندة 2063 التي يحق فيها للمنطقة السادسة لأفريقيا (تسمية المهاجرين) تقديم قيمة مضافة. من خلال المشاركة في تنفيذ مختلف الأهداف والطموحات من الصحة إلى المنشأة القاعدية مرورًا بالتكنولوجيا.

واقتراح بوقدوم إدراج تمثيل للمنطقة السادسة في تشكيلة اللجنة العليا. ما سيبعث رسالة إيجابية لإخواننا وأخواتنا في الخارج. ويعكس التزامنا الحقيقي باستعادة فكرة النهضة الأفريقية ضمن الأفارقة والشعوب المنحدرة عن الأفارقة عبر العالم. كما اقترح بوقدوم  أن تكون أية شراكة تقام مع مهاجرينا راسخة في مبدأ الديمومة وأن تمتد على المدى الطويل.

رابط دائم : https://nhar.tv/hZBOv
إعــــلانات
إعــــلانات