إعــــلانات

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع الجامعات الإسبانية

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع الجامعات الإسبانية
وزير التعليم العالي أثناء إستقباله للسفير الإسباني بمقر الوزارة

استقبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم الأحد، سفير مملكة إسبانيا، فرناندو موران كالفو سوتيلو.وحسب بيان نشره الوزير على صفحته بفايسبوك، تطرق الطرفان إلى التعاون والتبادل في مجال التعليم العالي والبحث العلمي ما بين البلدين.

كما تطرق الطرفان، إلى العمل على تعزيز وترقية التعاون ما بين الجامعات الجزائرية والاسبانية، لاسيما تعليم اللغة الاسبانية.وتوسيع فروع معهد سرفنتيس ليشمل ولايات أخرى، خصوصا بالشرق والجنوب الجزائري.واتفق الطرفان على تكثيف حركية الأساتذة والباحثين، وبرامج التكوين والبحث العلمي.

هذا وأكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، للسفير الاسباني، مدى الحرص على تشجيع وتعزيز تعليم اللغات الأجنبية ومن بينها الاسبانية.موضحا إن هذا يدخل، في إطار انفتاح الجامعة الجزائرية على المحيط الدولي.

ومن جهته، أبدى السفير تشكراته للطرف الجزائري على تنظيم اليوم الدراسي المشترك ما بين قطاع التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر بمشاركة عدد من الشركات الاسبانية العاملة بالجزائر.وأكد السفير على أن عددا من الشركات الاسبانية قد أبدت رغبتها في المشاركة في مثل هذه التظاهرات.

ووعد السفير الإسباني لدى الجزائر، بالعمل على المضي قدما في ترقية التعاون الثنائي ليشمل مجالات أخرى ذات الاهتمام المشترك.كما تطرق الطرفان في هذا اللقاء إلى التحضيرات الجارية لانعقاد اللجنة المشتركة الرفيعة المستوى.

رابط دائم : https://nhar.tv/rCeRk
إعــــلانات
إعــــلانات