إعــــلانات

فايزر تطلب التصريح لجرعة ثالثة ضد دلتا المتحور

فايزر تطلب التصريح لجرعة ثالثة ضد دلتا المتحور

يتّجه تحالف فايزر/ بايونتيك خلال الأسابيع المقبلة، إلى طلب تصريح من أجل إعطاء جرعة ثالثة من لقاحه المضادّ لكوفيد-19، في الولايات المتحدة وأوروبا خصوصا.

وحسبما أعلنته الشركتان في بيان لهما، فإن هذه الجرعة تهدف إلى توفير حماية مناعيّة معزّزة للأشخاص الذين تلقوا الجرعتين الأوليتين. وقالت الشركتان إنّهما ” لاحظتا وجود نتائج مشجّعة للتجارب الجارية على جرعة ثالثة من اللقاح الحالي”. وأضافتا أنّهما تتّجهان “لتقديم هذه البيانات إلى إدارة الغذاء والدواء الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية وسواهما من السلطات التنظيميّة في الأسابيع المقبلة”.
وأوضحت الشركتان، أن البيانات الأوّلية للدراسة أظهرت أن جرعة تحصين تُعطى بعد 6 أشهر على الجرعة الثانية. توفر مستويات عالية من الأجسام المضادة للفيروس. بما في ذلك ضد المتحورة “بيتا” التي ظهرت في جنوب إفريقيا. مضيفة أن هذه المستويات أعلى بنسبة 5 إلى 10 مرات من تلك التي شوهدت بعد تلقي الجرعتين الأوليين.
وأكدت الشركتان أن لقاحهما أظهر نتائج جيّدة في المختبر ضد المتحورة “دلتا”. وبالتالي فإن جرعة ثالثة ستكون قادرة على تعزيز المناعة ضد هذه المتحورة أيضا. مضيفتين أن هناك اختبارات جارية لتأكيد هذه الفرضيّة

رابط دائم : https://nhar.tv/eAECn
إعــــلانات
إعــــلانات