إعــــلانات

ماكرون يؤكد على إلزامية التطعيم وفرض “الشهادة الصحية” في هذه الأماكن

ماكرون يؤكد على إلزامية التطعيم وفرض “الشهادة الصحية” في هذه الأماكن
الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون خلال خطاب للشعب الفرنسي حول الوضعية الوبائية في البلاد

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في خطاب تلفزيوني مساء أمس الإثنين، عن اتخاذ عدة إجراءات جديدة لوقف تفشي فيروس كورونا خصوصا مع انتشار المتحورة الهندية “دلتا” الشديدة العدوى، بينها إلزامية التطعيم للعاملين في المؤسسات الصحية وفرض “الشهادة الصحية” في المطاعم والمقاهي والمراكز التجارية وبعض وسائل النقل اعتبارا من أوت.

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الإثنين إقرار بلاده إلزامية تلقي العاملين في المؤسسات الصحية لقاحا مضادا لفيروس كورونا سواء كانوا من مقدّمي الرعاية أم لا، وكذلك الحال للأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

وقال ماكرون في كلمة متلفزة “أمامهم حتى 15 سبتمبر لتلقي لقاح” قبل دخول إجراءات عقابية حيز التنفيذ.

كما أعلن الرئيس الفرنسي عن اعتماد “الشهادات الصحية” للدخول إلى المطاعم وبعض وسائل النقل بدءا من أوت المقبل سعيا لحض الفرنسيين على تلقي اللقاح ضد كوفيد-19.

وقال ماكرون إن “الشهادة الصحية ستطبق في المقاهي والمطاعم والمراكز التجارية، كما في المستشفيات ودور المسنين والمؤسسات الطبية الاجتماعية، إنما كذلك في الطائرات والقطارات وحافلات الرحلات الطويلة، هنا أيضا وحدهم الذين تلقوا اللقاح أو خضعوا لاختبار سلبي النتيجة سيكون بوسعهم الوصول إلى هذه المواقع”، مشيرا إلى أنه سيتم كذلك فرض الشهادة الصحية بعد حوالى عشرة أيام في المواقع الترفيهية والثقافية.

رابط دائم : https://nhar.tv/fu8eO
إعــــلانات
إعــــلانات