الرئيسية الوطني

زيــــادات تصـــــل إلى 40 من المائـــة فـــي أجــور عمــال البلديـــات

نشر يوم 2010/11/21 35738 45 النهار الجديــد / حبيبة محمودي زيــــادات تصـــــل إلى 40 من المائـــة   فـــي أجــور عمــال البلديـــات
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

سيستفيد عمال البلديات من زيادات في الأجور تصل إلى 40 من المائة، سيتم الإفراج عنها مباشرة عقب الإنتهاء من صياغة القانون الأساسي لمستخدمي القطاع خلال الثلاثي الأول من العام الداخل، أي بعد تطبيق نظام التعويضات، حيث سيعرف الإنتهاء من صياغة القانون الأساسي تأخرا بتسعة أشهر بسبب بعض التعديلات الجذرية التي طرأت على العديد من مواد القانون الأساسي وحذف أخرى من طرف مديرية الوظيف العمومي.

وأفادت مصادر مسؤولة بوزارة الداخلية والجماعات المحلية، بأن الزيادات في أجور عمال البلديات بعد تطبيق نظام التعويضات ستتراوح بين 10، 20، 30 و40 من المائة، حيث سيتم توزيعها حسب السلم الوظيفي والمؤهلات العلمية لكل موظف بالبلدية، وأشارت إلى أن الإفراج عن القانون الأساسي لعمال البلديات الذي كان مرتقبا قبل نهاية السداسي الأول من السنة الجارية قد عرف تأخرا وسيتم الإفراج عنه خلال الثلاثي الأول من العام الداخل; وذلك بسبب التعديلات التي طرأت على العديد من مواده وحذف مواد أخرى من طرف مديرية الوظيف العمومي.

وتجري مصالح وزارة الداخلية والجماعات المحلية -  حسب مصادرنا التي رفضت الإفصاح عن هويتها- اتصالات حثيثة مع مديرية الوظيف العمومي من أجل التعجيل من عملية الإنتهاء من صياغة القانون الأساسي لعمال البلديات، تفاديا لأية احتجاجات يمكن أن يشنها عمال البلديات شبيهة بتلك التي سبق وأن شنوها في أكثر من مرة.

وكان وزير الداخلية والجماعات المحلية قد أكد في وقت سابق أن القانون الأساسي الخاص بعمال البلديات يفرج عنه شهر جوان المقبل، وهو قانون ستتبعه  - على حد تعبيره- زيادة في الأجور تكون في مستوى تطلعات هذه الشريحة التي دخلت في إضراب في أكثر من مرة، كما أوضح بأن الإضراب لا فائدة منه ما دامت مصالحه على اتصال مستمر مع الوظيف العمومي من أجل الانتهاء من صياغة القانون الأساسي لعمال البلديات.

وأشار الوزير آنذاك، إلى أن مصالحه  قد تلقت عدة مراسلات من المجلس الوطني لقطاع عمال البلديات، وقامت بدراستها بدقة واتخذت جملة مطالب المجلس بعين الاعتبار واستندت إليها في إقرار نسبة الزيادة في الأجور التي ستتناسب ومستوى كل عامل على حدى.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 45

بن عبد الهادي ميلود - تيارت 2016-08-22T11:39:30+00:00
avatar
نعم اشكر عمال بلديات الجزائر الوسطى على الاضراب والمجهوذ الذي يقومون به الان ونحن عمال محقورين .المسؤول في اتحاد العام لعمال بلديات الجزائر لا ينضر الا نفسيه.لكن الحمد لله كاين رب.
0
Albert - Nigeria 2015-08-15T17:00:59+00:00
avatar
يوم جيد،

هل أنت رجل أعمال أو امرأة؟
أنت في أي فوضى مالية أو لا تحتاج أموال لبدء الأعمال التجارية الخاصة بك؟ هل تحتاج إلى قرض لتسوية الديون الخاصة بك أو دفع من حساباتهم أو بدء عمل تجاري لطيفة؟
هل لديك انخفاض درجة الائتمان، تجد صعوبة في الحصول على قرض رأس المال من البنوك المحلية والمؤسسات المالية الأخرى. اتصل بنا الآن للحصول على قرض الخاص بك مع التفاصيل أدناه.

قرض استمارة، وملء والعودة

اسم صاحب الطلب:
البلد:
الهاتف:
سن:
المبلغ اللازم كقرض:
المدة:

    نحن مصدقة، جديرة بالثقة ويمكن الاعتماد عليها وفعالة وسريعة وديناميكية. اتصل بنا اليوم

شكر
0
maillot de foot officiel 2013-10-13T10:35:19+00:00
avatar
/boards/topic
maillot de foot officiel
0
2013-08-14T17:01:29+00:00
avatar
الى سيادتكم المحترمة
0
Fake Oakley Sunglasses 2013-07-30T10:07:22+00:00
avatar
Possibly the most joy you can have without bypassing sunglass Fake Oakley Sunglasses
0
2013-07-29T14:35:11+00:00
avatar
نحن عمال البلديات نعيش تحت خط الفقر فى دولة غنية نعم للاضراب
صح فطوركم
0
gifts for women 2013-06-30T08:20:26+00:00
avatar
I couldn’t resist commenting, Many thanks a whole lot for sharing! gifts for women
0
يوسف 2013-06-25T13:52:35+00:00
avatar
نرجوا من سيادتكم المحترمة زيارة قرية المعازيز التابعة اداريا لبلدية حمام بوغرارة
ودلك من اجل ,,,,,,,,,,,,,,,سوفى تعرف دلك
0
maillot de foot 2013-06-20T14:22:30+00:00
avatar
Hello there I am so grateful I found your blog, I have bookmarked it and also added your RSS feeds, so when I have time I will be back to read a lot more, Please do keep up the excellent work. maillot de foot
0
موسي 2013-04-26T22:22:57+00:00
avatar
السلام عليكم انا اعمل موظف كا عامل في النظافة مند 1997 الي يومنا هدا متزوج ولي 4اولاد ولي حدلان ليس بيت وانا كاري 10000دج شهرا علما انكم تعلمون كم قضي لشهر,يا اصحاب العقول قسملي شهريتي وين نحطه في الكراء او الكهرباء او الماء او لي لاطفال او لازوجة او لام او لنفسي حتي الزيادات يزدوها تمس لمعليم لكبار مثل يزيدك 1000دج لمعلم 10000دج باالله عليكم هدي الحقرة عمري لا ندمت و ندمة لنها ر لي دخلت فيه البلدية وكدالك ماعندنة لاحقوق لافي سيارت لا في قرض ولو ولو ولو كم يقول المتال الشعبي رانا نكلو في القوت نقارع في الموت في كرشي ومنيش لحق حسب الله ونعم الوكيل حرم
0
متطلع الى مستقبل مشرق 2013-04-09T14:10:01+00:00
avatar
نلاحظ ان هناك تفاوت في أجور الموضفين في جميع قطاعات الوضيف العمومي فالمهندس في البلدية يأخد راتب أقل من المهندس في قطاع أخر مع العلم انهم متحصلون على نفس الشهادة فلمادا هاد التمييز بين أجور المهندسين
0
خدام مغبون في البلدية 2013-04-08T14:17:31+00:00
avatar
الله يهديكم
0
محمد 2013-03-24T16:02:29+00:00
avatar
الي سيدتكم .. المحترم.نحنو عمال بلدية الدويرة مهمشينا من طراف المسالونا في سلك الخدمةالعمومية الصينة والحاجب بي كل اعتزاز انن نقول لي مسانا اضر يا الله وانت ارحما ارحيمين نعمل الوضيف العمومي يقتضي مرتبه اشهري 1900 الدنار الجزاري واب لي 5 اطفال هد ضلام هذ احتقر لضعفاء. يقو ل صالله عليه وسلام. انصر بي ضعفاء.
0
محمد 2013-03-24T15:40:16+00:00
avatar
اخوكم من البلادية الدويرة هذ العبد اضعيف لله ينصحكم نصح في دنيا قولو قول الحق او اصمتو كلامة وحدة تهوي بك في نار جهنم اعدنا الله منه ومن حرها. اما بعد عندما تتكلامو في الشاشة تجروحون الاشخص بي كلامة صنعوه بي الاسنتهم وهي كلامة الارهاب. هل. شيخ علي بلحج ارهابي. انكم تقولونا الا كذاب والله شهدنا علي ما قلتما يا خوني انصحكم نصحنا في هذه الدنيا ازالة. ان تتقو الله في انفسكم. ويا صحفينا قولو قولن سديدن يصلاح بيه اعملاكم والدنيا زالتا.
0
محمد 2012-09-10T19:50:02+00:00
avatar
يا سميرأخي وشبيك راك سكران كيفاش يزيدوك يزيدوا الماء البحر انت كشما عندك بحر راك مريض ولا كون يسمعوا بيك يوقفوك راك تشوف في البلدية كيفاش ديرة اليجي يصرف لوكان تهدر يقولولك نوقفك ولا لا
0
2016-02-24T22:29:55+00:00
avatar
المهم ربي يجيب الخير وتحيا بوتفليقة ربي يشفيه
0
محمد 2012-09-10T19:39:46+00:00
avatar
تحيا الجزائر خلاص البلدية 12000 وفتورة التريسيتي 15000 عيش قليل تخلاص التريسيتي ولا تكل ؟ وزيد لقوادة للمسؤلين ولله شه فيكم رغم اني عامل في بلدية تأ خذ من رأيي الدولة متزيدناش حتي فرنك حتان يصبح رجالة ويحبسوا لقوادة لسيادهم وحشا الرجال وشـــــــــــــــكــــــرا
0
مغبون لدي - tissemsilt 2010-12-14T19:28:14+00:00
avatar
سلام عليكم أنا موظف بلدي رتبة عون إداري دخلت هدا العام مترسم و عمري 20 سنة مكنتش عارف السلار تاع البلدية بلي 15000 ندمت وحد الندمة ربي يستر رانا نطلبو ...........
0
lazreg khaled 2010-11-23T22:15:21+00:00
avatar
ياعمال البلديات كونو رجال كيما عمال التربية أو ديروا اليد في اليد و خليكم من سيد السعيد أو نصبو نقابة مستقلة و ديروا إضراب لمدة 3 أيام باه يعرفوا رواحهم و يعرفوا الزعاقة تاعهم ...
1
ingenieur apc - blida 2010-11-23T20:06:09+00:00
avatar
nous on fait tous sur le terrain et notre paye toujour la meme surtout les services technique .je ponse pas que rachewa s'arretera d'apres les auguementation minable de 10 a 40 pour cent
0
احمد 2010-11-22T23:49:49+00:00
avatar
بصحتكم خوتي و احنا المتقعيدين مكان ولو زيادة شوفو شوية لحالة المتقاعد راه مدمر
0
kaka - setif 2010-11-22T23:05:33+00:00
avatar
و الله كرهنا كل مرة يقولو نزيدوكم الشهر الجاي عام وراء عام
المشكل هدي راهي حقرة الله غالب النقابات تاع البلدية مهمش رجالة كما الاساتذة
0
محقور بلدي 2010-11-22T22:27:26+00:00
avatar
لماذا كل هذا التمييز بين الموظ****ن لماذا 10 بالمائة في حين أن أخرون مثلنا تبدأ الزيادة من 25 بالمائة ألسنا أكفاك ألسنا نحن الذين نعد كل شي و نقدمه على طبق ليسموا به أخرون والله انهم يدركون ذلك ولكن حسبنا الله و نعم الوكيل يعمى و يتغابى عن هذه الفئة التي لولاها ما كنتم و لن تكوتوا في يوما شيئا.
1
مهندسة بالبلدية - ??????? 2010-11-22T22:02:22+00:00
avatar
أوافق صاحب الرد الأول ،حقا هذه الزيادات لا ترقى لمستوى التطلعات و هي أيضا مؤجلة ، فعلا لولا الخوف من الله المهندسون يدفعون للرشوة و التبزنيس دفعا.
0
azzoz - bejaia 2010-11-22T20:21:01+00:00
avatar
je tienes à préciser que le medècin généraliste fait 7ans de formation et commence sa vie proféssionnlle avec un salaire de 300000 da.
-1
samir - sidhi emghith 2010-11-22T19:54:14+00:00
avatar
كل قطاعات الوظيف العمومي
إلى عامل البلدية المسكين
****تقاضى دينار روزي بالمقارنة مع رواتب القطعات الأخرى
و الله صدقوني أعتبر راتبي مصروف جيب فقط
لا استطيع الادخار و إن فكرت في مشروع الزواج فهذا من المستحيلات ****لزمني على الأقل 4 سنوات إدخار دون صرف أي دينار من هذا الراتب الهزيل
1
2016-09-21T12:27:23+00:00
avatar
والله غير كاينة منها ياأخي
0
علي 2010-11-22T18:11:24+00:00
avatar
وعلاش هك هذه مهزلة فوتوها
0
ovrier 2010-11-22T14:19:18+00:00
avatar
و الله كبف كيف
0
موظف بلدي 2010-11-22T13:30:08+00:00
avatar
لو كـان دستـور بلد لتم الإنتهـاء منـه
1
محمد ايوب - ??????? 2010-11-22T13:02:56+00:00
avatar
والله لو تتركون السلع على حالها ولا تعرف زيادة فلا حاجة لزيادة الاجور /
لو نقار زيادة الاجور مع زيادة السلع لوجدنا انفسنا ضيعنا نصف المرتب القديم
ارجو أن لاتزيدون في الطول وتنقصون في العرض لانها ستنقرض /.
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــلام /.
1
المراد - ??????? 2010-11-22T12:57:49+00:00
avatar
السلام عليكم
مجرد حبر على ورق
0
brahim - alger 2010-11-22T12:51:53+00:00
avatar
ادنى الرواتب يتقاضاها عمال البلديات و خاصة الاطارات منهم .
و المتضررين اكثر أصحاب شهادات deua
و المصن****بن في 10 مثلهم مثل اي متخرج من التكوين المهني 4 متوسط+2 سنتين
يتقاضى نفس راتب بكالوريا +3سنوات
و من الختصاصات توجد اربع سنوات
و بعد دلك تجد حتى اللامساوات فلمادا 10و20و30و40 بالمئة
لمادا لا يخضع كل عامل لاجره القاعدي و نسبة محددة للجميع مثلا 30 بالمئة
شيء لا يطاق
0
مهندس بالبلدية - ????? 2010-11-22T12:45:08+00:00
avatar
شكرا لجريدة النهار على هذه الالتفاتة الى عمال البلديات المغبونين
0
ميلود - el kala 2010-11-22T12:38:23+00:00
avatar
ha ha ha fakou chaab nayem
0
عامل بلدي 2010-11-22T12:33:05+00:00
avatar
يخي بلاد يخي كل مرة هكا تنسيو في الشعب
والله عيب عامل بلدي يخلص 1200 دج ونهار طول وهو يندب
مجاتش في سلاك نتاع التريسيتي والماء
بلاد ميكي
سرقوها و خلاوها
1
ameur 2010-11-22T10:47:07+00:00
avatar
.لوكان يتركوه ل 2015 احسن...
1
smail - algerie 2010-11-22T09:27:03+00:00
avatar
تحيا الجزائر
1
enecah dizuob - www.google.fr 2010-11-22T08:38:18+00:00
avatar
نتمنى ان هته الزيادة تكون متناول كل موضفي القطاع و خاصة شريحة الضعفاء كالحراس و عمال النظافة و العمال المهنيين الذين لا يتحصلون من كل الزيادات الا القليل .
0
الحاج لخضر - ???? 2010-11-22T08:31:47+00:00
avatar
الله يازمان يقول المثل الشعبي لا ما جاء ما العروس ما يجي مع امها كرهنا من هده الوعود كل خطرة يبكي العامل مسكين وتسكتوه بتفشة .............. الخ..........
0
جزائري10 - ??????? 2010-11-22T07:37:23+00:00
avatar
هذه الشريحة من العمال هي الوخيدة التي لم تستفد من اي زيادات في الأجور مؤخرا فإنشاء الله يكون بداية خير عليها
0
فوفو - ??????? 2010-11-22T07:32:18+00:00
avatar
... الله يهديكم
0
aissawael - laghouat 2010-11-22T07:13:32+00:00
avatar
عيدكم سعيد
...
0
laid - ??????? 2010-11-22T07:03:07+00:00
avatar
لن أصدق هذا الكلام لاننا سمعناه ****ما قبل و لم يطبق
1
ALGERIE - ALGERIE 2010-11-22T06:53:21+00:00
avatar
نضحك على غيرنا و العيب ****نا الفئة المهانة و المذلة الى ادنى الرتب في السلم الاجتماعي و الانساني هم عمال البلديات مهما كانت رتبهم ووظائفهم فهم قوم مغبونون على امرهم فهم لجي يصرف ****هم لمرة عندها رجل واحد وهؤلاء المغبونين عنهم عدة رجلة ولا شرع في ذلك بل كل واحد شرع لنفسه ما شرع لأننا لسنا .... .حتى اصبح التنافس
وتحقيق المرابح و المغانم للذي اكثر شتة ... وليتنافس المتنافسون االله يرحم الشهداء الذين ماتوا على الزناد و ليس اشباه الشهداء و لي فاهم يفهم صاحبوا؟
-1
salah 2010-11-22T04:55:16+00:00
avatar
C'est vraiment désolant, et honteux!Savez-vous combien touche un ingenieur d'état travaillant à la commune?27000da!
Celat siginifie qu'avec une augmentation de 40% le salaire sera de 37000da environ, et là je pose la question suivante: pourquoi cet écart flagrant entre le salaire d'un ingenieur d'état et celui d'un medecin generaliste (je ne parle pas de specialiste)? ou celui de l'ingenieur et celui d'un enseignant du lycée ou à l'université? que font de special ces enseignant ou medecins? ont il fait des études qui sortent de l'ordinaire? un medecin generaliste fait 6an(l'ancienne generation) et un ingenieur d'etat fait 5ans d'université! la difference est une seule année, et ma foi, cette difference ne justifie pas l'ecart dans les deux payes.
Si on savait que les choses allaient évoluer dans ce sens on aurait tous fait medecine.
Je tient à attirer l'attention de nos decideurs qu'il sont entrain de pousser les ingenieurs et architecte vers la corruption, voilà

ceci sans parler des minables augmentation des ouvriers et eboueurs, lesquels, et s'ils font une greve, plongeront le pays dans un tas d'ordure et de merde,hahakoum.

hahaha si au moin cette augmentation et pour demain!!
On ne fait que nous bercer avec des promesses du genre :"c'est prevu au premier trimestre de l'année X, deuxieme semestre de l'année Y, la fin du mois de juillet............
pfffffffffffffffff On en a vraiment marre.
Publiez SVP
-1
المجموع: 44 | عرض: 1 - 44

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟