الرئيسية أخبار الجزائر

المخزن يتشبث بخيار اتحاد المغرب العربي صوريا

نشر يوم 2017/02/16 27664 2 النهار اون لاين المخزن يتشبث بخيار اتحاد المغرب العربي صوريا

بعث الملك المغربي ،محمد السادس،ببرقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، بمناسبة الذكرى الـ 28  لتأسيس إتحاد المغرب العربي، جدد فيها تشبث بلاده بالخيار المغاربي باعتباره رهانا استراتيجيا.وجدد محمد السادس في برقيته تشبث المغرب الراسخ بالخيارالمغاربي باعتباره رهانا استراتيجيا وإيمانه القوي بضرورة تجاوز الجمود السياسي الراهن وتفعيل مؤسسات إتحادنا المغاربي.كما دعا بالمناسبة إلى ضرورة تدعيم هياكل هذا الاتحاد حتى يكون مصدر قوة لبلدانه ويضطلع بدور فعال في مواجهة مختلف التحديات الجهوية والإقليمية والدولية، ويسهم كمجموعة اقتصادية جهوية وازنة في تحقيق الأهداف النبيلة للاتحاد الافريقي.كما دعا العاهل المغربي إلى تعزيز العمل المشترك بما يستجيب لتطلعات الشعوب المغاربية ويحرر طاقاتها ويتيح استثمارمؤهلاتها المشتركة لتحقيق النمو وخلق الثروات في محيط يسوده الأمن والاستقرار والسلام والوئام.وفي ذات السياق اعتبر هذه الذكرى مناسبة غالية تستحضر فيها الشعوب المغاربية ما يشد بعضها بعضا من أواصر الأخوة المتينة، القائمة على قواسم تاريخية وحضارية مشتركة ووحدة المصير واللغة والدين وتتجدد فيها آمالها المشروعة في اقامة صرح مغاربي يستجيب لتطلعاتها إلى التكامل والوحدة والتنمية الشاملة والعيش الكريم.

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 2

عبد الوهاب - قالمة(الجزائر) 2017-02-17T11:20:48+00:00
avatar
المثل الجزائري يقول (ما تأمن ما تخدع) فكل هذه التمثيليات التي يقوم بها المخزن معروفة لدينا نحن الجزائريين ونعرف حتى الهواء الذي يستنشقه ميمي6 ' كيف يعقل ان يكون الاتحاد بدون دولة الصحراء الغربية وهي التي اعطت دروسا في النظال والمقاومة طوال عقود لهذا الملك وزمرته المخزنية ? هذا المتشدق الذي عمل طول حياته وطيلة حكمه على التآمر على الجزائر وتلفيق الاتهامات الجزائرة وتوصل احد صعاليكه الى حرق رمز الشهداء (العلم الوطني الجميل) فوالله ثلاثا هذا الملك امير المدمنين لا يحب للجزائر الخير ولايعترف بها اصلا ويريد ان يظم تندوف وبشار الى مملكته الغابرة ول
0
mokdad 2017-02-17T08:20:47+00:00
avatar
Fil makhrib la tastaghrib...au sommet de l'UA,mimi6 a declare que l'UMA etait mort...pov peuple qui meurt de misere
0
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟