الرئيسية قلوب حائرة

معنوياتي في النازل... ولأجل سعادة بيتي لا أرغب في التنازل

نشر يوم 2012/02/24 8847 36 النهار الجديد معنوياتي في النازل... ولأجل سعادة بيتي لا أرغب في التنازل
    لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

 تحية عطرة و سلام حار إلى طبيبة قلوب قراء "النهار"، مدام نور

سيدتي الكريمة كلما قرأت لك كلما زدت حماسا لأراسلك، وأفرغ لك كل مل يتأجج في قلبي علها تستقر أفكاري ويرتاح بالي وأجد حلاً لمشكلتي لكثر ما أرهقتني وحيرتني.سيدتي نور، أنا امرأة متزوجة منذ عقدين من الزمن، ضحيت وتعبت وسهرت دون ملل ولا كلل، حققت نجاحات كبيرة في الجانب العملي، كنت الزوجة المطيعة الودودة، الأم الحنون التي تحرص دائماً على تربية أبنائها والقيام على شؤونهم.سيدتي إلى حد الآن كل شيء يبدو على ما يرام، لكن تصرّفات زوجي في الآونة الأخيرة باتت تحيّرني، فقد أصبح دائم الانشغال بشبكة الأنترنيت، حريص جدا على هاتفه الخلوي. راودني الشك ودفنته بداخلي، حاولت بشتى الطرق أن أقنع نفسي بالعكس، إلى أن جاء اليوم الذي قطعت فيه شكي باليقين، حين فلت منه هاتفه النقال، أعلم أنه ليس من حقي لكن لإطفاء النار التي بداخلي تسللت إلى رسائله و قرأت ما لم يكن بالحسبان من كلام رومانسي يذيب الحجر من فتاة لا أعلم أصلها ولا فصلها؛ اتضح لي فقط من بعض الكلمات أنها ليست من نفس منطقتنا.صدقيني سيدتي لم أقصّر في يوم من الأيام في حقه، مبدؤنا كان الاحترام والتفاهم؛ الأمر الذي جعلني أتكتم على مشاعري، وأكون حريصة إلى حد الآن في ردود أفعالي حتى لا أكون سببا في تعكير جو السعادة التي نعيشه.رجوك سيدتي هوّني علي ولا تبخلين بردك، إني أرى استقرار بيتي يهتز وأنا عاجزة على التصرف، فكوني وقود سعادتي من جديد.

الرد:

بارك الله فيك سيدتي الفاضلة، أولاً دعيني أشكر من أعماق قلبي فثقتكم هذه لا تزيدنا إلاّ مسؤولية لنكون دائما عند حسن ظن قرائنا الكرام.عزيزتي اعلمي أن الحياة الزوجية هي جهاد في سبيل الله، والمجاهد لا يستسلم لأي سبب من الأسباب، أولاً استرجعي ثقتك بنفسك ولا تتركي منافذ للشك تفسد عليك ما بنيته على مدى عقدين من الزمن، فنجاحك واضح وجلي، وأنا أنصحك بأن لا تفاتحيه في الموضوع، بل عاقبيه بمعاملتك الحسنة، واتركيه يتخبط في تأنيب الضمير، فمن المؤكد أنه سيلاحظ ذلك، ضعي نجاحك نصب عينيك وحاولي التودّد إليه بالكلام الطيب والمعاملة النبيلة، لأن سرّ حلاوة الحياة عيشها، فيما شرع الله وليس في الحرام وأنا متأكدة أن مرونتك ستكون دافعه للتخلص من إدمانه على الأنترنت والهاتف النقال، لأن الطيب لا يقع إلاّ على الطيّب، وبالغيرة والتنكيد ستعطينه الفرصة للانصراف إليها، لا تستسلمي لأنك كنت دائما ماضيه، فلا تتعبي وضحّي لتكوني مستقبله الكبير.

ردت نور

الإشتراك في تعليقات نظام RSS التعليقات 36

2012-02-26T10:24:33+00:00
avatar
؟؟؟ انها تحاول فقط لفت الانتباه وجمع أكبر عدد من المتعاطفين والمهتمين
1
farid - biskra 2012-02-25T19:27:01+00:00
avatar
أختي الكريمة حاولي أن تغير من نفسك في تعاملك مع زوجك في تغير شكلك إجلسي مع زوجك اخلقي له جو رومنسي واجهيه لماذا هذا التغير المفاجئ بكل صراحة ولله المستعان
0
2012-02-25T18:32:14+00:00
avatar
لاحوله ولاقوة الا بالله الى صاحبة الرساله اتقي الله في نفسك ولا تطلبي من مدام نور ان تهون عليك وان تكون لك وقود السعاده انت تزيدين على نفسك الطين بله دعك من هذا والتجيء الى الله في صلواتك والثلث الاخير من الليل واخلصي في الدعاء واستحضري اسباب اجابة الدعاء وستجدين باذن الله ما يسرك والسلام عليكم
1
ســـــــــــــــارة.تبسة 2012-02-25T18:29:53+00:00
avatar
اللهم ببركة هذا اليوم
لاتحرم احبتي نفحات رحمتك ووافي مغفرتك
اللهم كما تحي الارض بمائك احي قلوب من احببت
بذكرك وثنائك اللهم يامشرق الصباح
وجاعل القرآن اكبر ايضاح إحفظ أحبتي في كل مساء وصباح
وارزقهم الجنة والفلاح وسهل امرهم وتقبل اعملهم

اللهم آمييييييييييييييييين
0
souso - algerie 2012-02-25T18:17:17+00:00
avatar
لا تتركي الشك يدمر حياتك لأن الفراق صعب ادغي الله وحاولي ان تغبري الروتين في حياتك وان شاء الله ان بعد العسر يسرا.
0
الى الاخوة - ??????? 2012-02-25T16:28:32+00:00
avatar
اختي(اميرة) لماذا تقولين عنها مريضة هي عندها اسم (المرررررررررررشدة) ماعلابالكش ممكن تجرحها هاذي الكلمة
يعني يوم كانت بيننا و لم تخبرنا عن همها كانت عادية و يوم غابت اصبحت ناقصة و (مريضة) لا تجرحوها بلهذه الكلمة فربما ترجع و تقرا كل التعاليق
مرشدة انت مرشدة و ستبقين مرشدة
سلامات عليك و المرض ابتلاء لكن قولوا مرشدة لا تقولوا المريضة؟
2
ليلى - ???? 2012-02-25T15:04:47+00:00
avatar
بما انكى حققتىنجاحا عظيم فى حياتك المهنية فاحيتك العائلية هى اضاكفاح لابد منه ولا تتركى الفرصة لغيرك لان الزوج هو بمثابة الطفل يحتاج الى الاهتمام بهالله يكون فى العون
2
karimes - constantine 2012-02-25T13:52:30+00:00
avatar
ربما يا اخت لم يجد فيك ما وجده في النت أو الهاتف هناك مشكلة اكيد كانت وراء ربطه علاقة أخرى أنا اقول لك أبحثي عن السبب ابحثي عن ما يجعله مرتبط بالأخرى و عوظيه عنها أعطيه ما أفتقده فيك..ليست الحياة الزوجية كلام رقيق و المعاملة حسنة فقط ربما زوجك يطلب اشياء اخرى ابحثي عنها و وفريها له إن امكن و إنشاء الله يحصل التغيبر و يعود إليك
0
أميرة 2012-02-25T13:32:13+00:00
avatar
إلى الاخت المريضة
أسال الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك و يشفي جميع مرضى المسلمين
اللهم رب الناس ملك الناس إشفي أختنا في الله و احفظها من كل ما يؤذيها . اللهم نسألك بأسمائك الحسنى و بصفاتك العلا و برحمتك التي وسعت كل شيء أن تمن على أختنا باشفاء العجل و أن لا تجعل فيها جرحا إلا داويته و لا ألما إلا سكنته و ألبسها ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا
اللهم اشفها شفاء ليس بعده سقما أبدا وخذ بيدها واحرسها بعينك التي لا تنام واحفظها بعزك الذي لا يضام وارحمها بقدرتك يا كاشف الهم ومفرج الكرب يا مجيب دعوة المضطرين ..
اللهم إنا ندعوك في ظهر الغيب امنن عليها بالشفاء وردها إلينا سالمة من كل داء وبلاء يا حنان يا منان يا ذا الجلال آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
2
ليلى 2012-02-25T13:28:57+00:00
avatar
الى اختى رتيبة لك مني اخلص التحيات .انا بخير والحمدلله لكن اختنا المرشدة ستجري عملية جراحية دقيقة وحساسة اليوم السبت .لقد تركت لنا كلمات حزينة جدا قبل الدهاب .ورغم المرض والتعب كانت ترد علينا .هي لم تكن تريد ان تقلقنا ولكن بعد اصرارنا عليها اخبرتنا . المهم ادعي لها بالشفاء وان ترجع سالمة غانمة الينا ولامها الحبيبة .
1
محمد - ??????? 2012-02-25T13:26:33+00:00
avatar
السلام غليكم ورحمة الله وبركاته
ابنتي اعلمي ان اكثر الرجال يتسلون في الانترتات وحثى في الشارع هم يعكسون النساء قلا تجعلى من وجدته مكتوب في الهاتف شىء واقع انا رجل كبير في سن وفي بعض الاحيا ن اتلق مكلمات من فتيات في سن اولادي وكدلك رسائل غرمية وهذ ليس بي النسب لي انا ني اربط علقات مع النساء هي مجرد رسائل ومكلمات حولي ان تثقي في زوجك ولا تحطمي اسرتك بي رسالة واعلم ان لاك ابناء ومنزل واسرة حولي المحافضة عليه واحمد الله ان لكي اسرة وزوج اسمعي الانصحة وكون قوية ولا تتكركي الشيطان ونفسك توسوس لاك وكان الله معك ابيك محمد
0
رابح- أدعوا بالشفاء لأختنا المرشدة- - www.tvquran.com 2012-02-25T13:04:43+00:00
avatar
السلام عليكم ،
تحية عطرة للجميع.
شكرا لك ياصاحب الوقفة ، لقد أثلجت صدري بوقفتك و دعائك ، الله يحفظك.
1
2012-02-25T12:59:12+00:00
avatar
الجوع وعدم الوجبات والسريع الاكل يقتل العافية يبقى الانسان حائر اكلت ام انا جاءع
-2
رابح- أدعوا بالشفاء لأختنا المرشدة- 2012-02-25T12:52:36+00:00
avatar
السلام عليكم ،

لاتـكـن ذلـك الـشـخـص الـذى نـسـى قـلـبه وعـاش بـعـقـلـه ،،، فـأصـبـح انـسـان عـلـى الـناس قاسـى بـلامـشـاعـر ،،،، ولا تـكـن ذلـك الـشـخـص الـذى نـسى عـقـله وعـاش بـقـلـبـه
فـأصــبــح انــسـان بـيـن الـناس مـجـروحـــاً،،، ولكن عش بالاثنين معا واعرف ان لكل منهما دوره فتعيش ملكا.
2
2012-02-25T12:50:58+00:00
avatar
رغم ابي تزوجت به الولي حرام الولي حرام الولي حراام العقد بدون ولي مات الراحل من الدنيا لا تربية ولا ثقافة الا الخبز والضحك فكان الولي دائرة تتعلق بتحصين الحياة من العبث لفضي او معنوي وفي صريح الكلام يقول ابي يجب بعبارة صريحة لقد قبلت لك ابنتي زوج
-2
2012-02-25T12:37:07+00:00
avatar
الرضا صعب ليس مستحيل
0
رتيبة - عاشقة الشهادة 2012-02-25T12:36:17+00:00
avatar
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اختي ليلى كيف حالك يا حنونة اردت ان اسالك عن المرشدة لاني قرات يوم الخميس تعليق غريب حيرني طمانيني عنها لاني لااستطيع الدخول الى المواضيع السابقة ...
تحية الى الجميع دون استثناء ....
سؤال ... لماذا بعض المواضيع تحجب ولا استطيع الدخول اليها .... وشكرا
2
ليلى 2012-02-25T12:30:38+00:00
avatar
لا ادري لما ينزل من تعليقاتي
1
الشريف - ????? 2012-02-25T12:18:27+00:00
avatar
الى ابنتي ( المرشدة ) لا باس و طهور ان شاء الله ...ادعو جميع الاخوة و الاخوات بالدعاء الى ابنتنا المرشدة بالشفاء العاجل انه سميع مجيب ....اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك ..امين امين امين ...ولكم حميعا الخير و السلامة ...
1
الى الاخ متابع 2012-02-25T12:16:12+00:00
avatar
لا احد قال ان ذلك المشاكس الذي سبب الفتنة هو متابع .نحن لسنا اغبياء حتى نصدق كل من هب ودب اما مليكة ومروى ما هما الا اسمين مستعارين ايضا من نفس الشخص .لقد كان واضحا جدا انك كنت غائبا والا لدافعت عن نفسك ولم تنتظر حتى اليوم .والله والله نحن نحسن الظن بك
0
لبلى 2012-02-25T12:06:16+00:00
avatar
الى الاخ متابع:
0
2012-02-25T10:47:05+00:00
avatar
مع ابي انا
-1
2012-02-25T10:45:22+00:00
avatar
كم سنعيش احيانا
-1
2012-02-25T10:43:20+00:00
avatar
جيجل
-1
2012-02-25T10:41:23+00:00
avatar
لماذا لا ترغبين في التنازل
0
حسين - medea 2012-02-25T10:36:39+00:00
avatar
لاتقلقى وتصرفي بطريقة عادية
واتقى الله انت فى نفسك
سياتى اليوم الذى يندم فيه وياتيك طالبا العفو
0
2012-02-25T10:36:28+00:00
avatar
وقفة
دعاااااااااااااااااااااء لكل ام جاهدت وصبرت وصابرت لكل من يحب امه
اللھم إنك تراھا ولا اراهاا ..

فإن رأيت والدتي مذنبه ..

فأغفر لها

وان رأيتها حزينه ..

فأسعد قلبها

وان رأيتها فرحه ..

فاتمم عليها فرحها

وان كانت مريضة ..

فيارب اشفها

وان كانت مهمومه..

فيارب ابعد همها
3
ليلى دعاء لاختي المرشدة 2012-02-25T10:30:54+00:00
avatar
السلام عليكم اخوتيو اخواتي في الله عذرا لانقطاعي عنكم بسبب الظروف لكن قلبي وعقلي معكم دائما خاصة مع اختي المرشدة التي هي في امس الحاجة الى دعوة اي مؤمن .يا رب يا مجيب دعوة المضطر ويا كاشف الضر اشف اختنا المرشدة والبسها ثوب
الصحة والعافية وردها لنا و لأهلها سالمة غانمة . اللهم انها من عبادك الضعفاء , وبك املها فاجعل الشفاء في جسدها , واليقين في قلبها , والنور في بصرها , والشكر في صدرها , وذكرك بالليل والنهار مابقيت على لسانها , وارزقها رزقا غير محظور ولا ممنع . يامسهل الشديد , وياملين الحديد , ويامنجز الوعيد , ويامن هو كل يوم في امر جديد , اخرجها من حلق المضيق الى اوسع طريق , بك تدفع ما لا تطيق , ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .امين يا رب العالمين
ا
1
2012-02-25T10:27:34+00:00
avatar
انا لله وانا اليه راجعون وفاة زوج اختي
1
ليلى 2012-02-25T10:11:06+00:00
avatar
ان الاختلاف لا يفسد للود قضية والاختلاف رحمة من عند الله سبحانه وتعالى والسلام عليكم
0
الياس - hona 2012-02-25T09:51:20+00:00
avatar
الوفاء في الحياة الزوجية عند النساء اكثر منه عند الرجال ومع ذلك ربما لا يرى زوجك في حياتكما ما ترينه انت يمكنك تدارك مايحصل بالحلول التي اشارت اليها الاخت نور واجهيه بالأمر اذا لم تجدي نتيجة
2
المعذبة 2012-02-25T07:58:09+00:00
avatar
قرات رسالة الاخت الاانني اعاني ضعف ماتعانيه راسلت الجريدة لكن حظي كان اسوء ولم يكلف احدا نفسه كلمة المهم انا اليوم انزف دما كل شكوكي تاكدت فقط اطلب منكم اخوتي ومن اخواتي ان لدعو الله معي على من ظلمني وتحدى الحدود وان يخفف عني
4
أميرة 2012-02-25T07:49:13+00:00
avatar
أختي حاولي تملئي الفراغ لي تركتيه و ماتبعديش على زوجك و هذي مجرد نزوة و تصرفي بطبيعتك و نشاء لله ربي يهديه
2
- h 2012-02-25T07:11:16+00:00
avatar
type me deronge
-1
2012-02-25T00:10:09+00:00
avatar
ej je. suis fatiguee
-1
الشريف - ????? 2012-02-24T23:48:13+00:00
avatar
السلام عليكم رواد منبرنا الطيبين ..و اخص بالذكر ' (نجاة ) البليدبة ( لن ننساك .)...و بعد ...وقود السعادة .هو التمسك بالدف ء الاسري و الابتعاد عن الشكوك .. و لا تصارحي زوجك بما علمتي ..كما يقول المثل( صدق نصف ما ترى و لا تصدق ما تسمع ) ..لك في رد السيدة نور خير زاد للوصول الى بر الامان اتمنى لك الخير و السلامة.....
4
المجموع: 36 | عرض: 1 - 36

أضف تعليقك

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

تطبيق النهار
التصويت
كيف ترى تكلفة الحج؟